بوابة الوفد:
2024-09-16@16:33:31 GMT

روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

كشف الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأشار الخبير التربوي إلى أنه على الرغم من أن ما تم اتخاذه من قرارات  بتقليل عدد المقررات في جميع صفوف المرحلة الثانوية يعتبر أمرا  إيجابيا بالنسبة للطالب وولى الأمر، إلا أنه لا بد من التعامل مع القرارات بحذر وحرص.

 

نصائح التعامل مع هيكلة الثانوية العامة

وأوضح الخبير التربوي أن ذلك مما يقتضي استعداد الطالب وأولياء الأمور لها من خلال النصائح التالية:

إرجاء شراء أى كتب خارجية أو دروس خصوصية في الثانوية العامة بصفة خاصة في المواد التى تم تعديلها في كل الصفوف حتى تقوم الوزارة بنشر الكتب الجديدة لها. تجنب الدروس الخصوصية عند معلمين قاموا بتغيير المادة التى يقومون بتدريسها (بسبب إلغائها) إلى مادة جديدة لأنهم بالتأكيد لن يكونوا لديهم خبرات كافية بها خاصة في المواد العلمية. إعطاء الطالب اهتماما لكل المواد التى سيدرسها في مرحلة الثانوية العامة مع توجيه اهتماما اكبر للمقررات المستمرة معه خلال الثلاث سنوات لأنها متصلة ببعضها البعض. إعطاء طالب الثانوية العامة اهتماما اكبر للمواد ذات الوزن النسبي الأكبر في الدرجات مثل اللغة العربية (٨٠ درجة). البدء من الآن بمراجعة دروس العلوم واللغة العربية والإنجليزية  والرياضيات خلال السنة الماضية لتنشيط المعلومات المتصلة بها قبل بدء السنة الجديدة. الاهتمام بما ستقدمه منصات وزارة التربية والتعليم الإلكترونية فيما يتعلق بالمقررات الجديدة في الثانوية العامة لأنها تتضمن المعلومات الأدق.  تركيز طالب الثانوية العامة على تعلم وإتقان كل مادة وفهم تفاصيلها، فقد أصبح لديه الان وقتا اكبر لتحصيل  عدد مقررات أقل. الحرص على عدم خسارة طالب الثانوية العامة لأية درجات وخاصة مع تقليل مجموع الدرجات في الثانوية العامة مما سيؤثر سلبيا على مجموعه. الوعى بأن المقررات المعدلة لا تعنى تضمينها معلومات جديدة أو معقدة بل هى نفسها المقررات القديمة مع اعادة تنظيمها أو تخفيفها نسبيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية هيكلة الثانوية العامة الدكتور تامر شوقي الطلاب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث بعد إغلاق تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات خلال ساعات

يعكف طلاب الدور الثاني على تسجيل رغباتهم، ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2024، إذ تتسارع وتيرة العمل قبيل ساعات قليلة من غلق موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات، المقرر له خلال ساعات قليلة من الآن، بحسب الموعد المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تمهيدًا للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الأول، ونتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني، بالتزامن مع إعلان فتح مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.

تنشر «الوطن» موقع تنسيق الثانوية العامة 2024، وآخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024، فضلًا عن موعد ظهور ولينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وكذلك موعد بدء تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.

موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية 2024

وفيما يخص موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية 2024 لتسجيل الرغبات، ومعرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 فإنّها تتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

موقع تنسيق الثانوية العامة 2024

تستمر أعمال تسجيل الرغبات والاختيار بين كليات المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط

متى ينتهي تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟

ووفقًا للموعد المعلن من التعليم العالي، فإنّه من المقرر أن ينتهي تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في السابعة مساء غدًا الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ومن المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق المقرر له مساء غدًا الثلاثاء، وإعلان النتيجة عبر لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني برقم الجلوس والرقم السري.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024

وفيما يخص تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 فإنّه من المقرر إعلان موعد فتح المرحلة وإغلاقها أمام الطلاب بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

تنسيق الكليات 2024

وتكثف مختلف الجامعات من استكمال أعمال تنسيق الكليات 2024 باستكمال الكشف الطبي، وتقديم الملفات الورقية ضمن تنسيق الجامعات الحكومية، استعدادًا للعام الأكاديمي الجديد الذي من المقرر أن ينطلق نهاية الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث بعد إغلاق تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات خلال ساعات
  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 .. الرابط وخطوات الاستعلام
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • الحكومة ترد على أنباء تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية
  • حقيقة تأجيل هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي المقبل
  • مجلس الوزراء ينفي تأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى عام 2025 - 2026
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026