الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، السبت، الانتهاء من تسمية وتسعير 25 مادة غذائية أساسية لمنع التلاعب بأسعارها، مشيرةً في الوقت نفسه أنها ستتوفر في 6 مراكز تسويقية في العاصمة بسعر يكون أقل من 20% من قيمتها في السوق.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة التجارة تعتزم فتح 6 مراكز تسويقية 3 منها في جانب الكرخ ومثلها في الرصافة ضمن مسعاها لأن تكون شريكاً ومنافساً للقطاع الخاص في توفير المواد الغذائية وبأسعار معقولة".



وأضاف، أن "هناك توجهاً حكومياً كبيراً في أن تستعيد وزارة التجارة عافيتها من خلال إعادة العمل بالأسواق المركزية كخطوة أولى وهذه المراكز ستكون خطوة أولى لإعادة إحياء الأسواق المركزية، والمراكز الجديدة هي منافس للسوق التجارية ولن تأخذ دور القطاع الخاص وقد تكون بديلا عن السوق التجارية عندما تتعرض السوق التجارية إلى ارتفاع وتذبذب في الأسعار".

وتابع، أن "وزارة التجارة اتخذت خطوة مهمة بتسمية 25 مادة غذائية أساسية وتسعيرها لمنع التلاعب بأسعارها وتحقيق استقرارية في السوق، وهذه المواد ستتوفر بسعر أقل 20 % من السوق، وكذلك ستتوفر في المراكز التسويقية الجديدة والتي ستعمل وفق مفهوم الهايبر ماركت".

وعن كيفية الشراء من تلك المراكز بين حنون، أنها "تستقبل المواطنين والموظفين والمشمولين بالإعانة الاجتماعية وكذلك منتسبي القوات الأمنية جميعاً، والشراء يكون عبر بطاقات الدفع الالكتروني".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، الدكتور أشرف العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، على هامش مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من أحد الباحثين بكلية التجارة بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدى مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة، والدكتور حسنى مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشؤون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور محمد عواد مدرس الاقتصاد بكلية التجارة.

سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية

الجدير بالذكر أن رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث حازم حسانين محمد بقسم الاقتصاد بكلية التجارة وموضوعها «العلاقة بين سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر 2030». 

لجنة الإشراف والمناقشة 

وتكونت لجنة الإشراف والمناقشة من الدكتور الدكتور أشرف السيد العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، والدكتور حسني حسن مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد سعيد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • انطلاق الجولة التعريفية بالتوجهات والمشروعات الحكومية في مجال الاقتصاد الرقمي
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • وزيران بريطانيان يتوجهان إلى الخليج لبحث اتفاق تجاري جديد
  • وزيران بريطانيان يتوجهان إلى دول الخليج لبحث اتفاق تجاري جديد
  • التجارة الأردنية: العراق أكبر مستورد لبضائعنا خلال 8 أشهر
  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها