المسلة:
2024-09-16@16:20:23 GMT

العراق: إنجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

العراق: إنجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة النفط العراقية، السبت، نجاح عملية حفر أول بئر نفطية في وقت قياسي، وبكميات إنتاج مضاعفة وتكنولوجيا حديثة.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إنها «أنجزت حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع ضمن حقل شرقي بغداد الجنوبي في مدة قياسية وبأساليب وتكنولوجيا حديثة وبكميات إنتاج مضاعفة».

وأكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، أن «الوزارة لديها خطط طموحة تأتي تنفيذاً لتوجهات الحكومة والبرنامج الحكومي وتوجيهات وزير النفط الرامية إلى تطوير الصناعة النفطية والغازية، لدعم عمليات الإنتاج من النفط الخام والاستثمار الأمثل للغاز، لتحقيق التنمية الاقتصادية، وتأمين احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية والاستخدامات الصناعية الأخرى».

وقال خضير: «الشركة المشغلة للحقل (EBS) الصينية، نجحت في عمليات تطوير الحقل ووصلت إلى معدلات إنتاج 40 ألف برميل يومياً، ونطمح لزيادة الإنتاج من الحقل، الذي يزود محطة القدس الكهربائية في بغداد ومصفى الدورة بكميات من النفط الخام».

من جانبه، قال مدير عام شركة نفط الوسط محمد ياسين حسن، إن «عملية حفر البئر تمت بإشراف الشركة، وهو من الآبار متعددة المقاطع والأذرع، وهو من التجارب الجديدة للحفر باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتمت عمليات الحفر بمقطعين الأول بطول 1215 متراً والثاني بطول 1503 أمتار».

وأوضح حسن أن «عمليات الحفر بدأت في نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، بمدة تنفيذ 82 يوماً، وبفضل الجهود الاستثنائية والتعاون المستمر بين الشركة والمشغل الرئيس للحقل شركة (EBS) الصينية، تم إنجاز عمليات الحفر بمدة أقل من المدة المقرر بـ12 يوماً».

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إنجاز 73% من اعمال كري وتنظيف الأنهر الرئيسية والفرعية جنوبي بغداد

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، إنجاز 73% من اعمال كري وتنظيف الانهر الرئيسية والفرعية جنوبي بغداد.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "دائرة تنفيذ اعمال كري الانهر موقع اليوسفية انجزت 73% من اعمال كري وتنظيف الانهر الرئيسية والفرعية".

وأكد مدير موقع اليوسفية المهندس اسماعيل علاء الدين ان "الدائرة أنجزت أعمال كري وتنظيف الجداول والانهر بكمية بغلت اكثر من 290,000م3 من الكمية المخطط لها والبالغة 400,000م٣ وبنسبة إنجاز وصلت الى 75% ، فضلاً عن أعمال ازالة نبات القصب وبمساحة 54,000م٢ وإزالة الشمبلان بمساحة 8,500م2".

وإشار إلى إن "دائرة تنفيذ اعمال كري الانهر موقع اليوسفية تواصل اعمالها ضمن قاطع المراشدة وقاطع البو شهاب إضافة الى قواطع الاسكندرية واليوسفية"، لافتا الى ان "هذه الاعمال تأتي ضمن اجراءات الوزارة المتخذة استعداداً للموسم الشتوي القادم".


مقالات مشابهة

  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • رونالدو: رسالة خاصة لجميع جمهوري في العراق أتمنى أن أراكم قريبًا
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق
  • اقتصادي: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على صرف الدولار والرواتب في العراق- عاجل
  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة
  • اوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة
  • إنجاز 73% من اعمال كري وتنظيف الأنهر الرئيسية والفرعية جنوبي بغداد