الوطن|متابعات

عقد فريق مخلفات الحروب التابع لجمعية الهلال الأحمر الليبي، يوم أمس، جلسات توعوية لفوج الشط، استهدفت المرشدات والفتيان، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الوعي بمخاطر مخلفات الحروب وكيفية التعامل معها.

وتضمنت الفعالية جلستين منفصلتين؛ الأولى كانت مخصصة للمرشدات، حيث تم التركيز على تعريفهن بمخاطر مخلفات الحروب وطرق الإبلاغ عنها.

الجلسة الثانية استهدفت الفتيان، حيث تم تقديم شرح تفصيلي حول أنواع المخلفات الحربية وكيفية التصرف الآمن عند اكتشافها.

وأكد فريق مخلفات الحروب على أهمية هذه الجلسات في نشر الوعي بين الشباب، وتعزيز ثقافة السلامة، مع التركيز على دورهم في حماية أنفسهم والمجتمع من الأخطار المحتملة.

يُذكر أن هذه الجلسات تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها فريق مخلفات الحروب بهدف توعية مختلف فئات المجتمع، وضمان التصرف السليم عند مواجهة أي نوع من المخلفات الحربية.

الوسومجمعية الهلال الأحمر الليبي فريق مخلفات الحروب فوج الشط ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جمعية الهلال الأحمر الليبي ليبيا

إقرأ أيضاً:

“الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة

المناطق_متابعات

كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي خلال ورشة العمل التي نظمها مؤخرا بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري، عن أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر على هامش “إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة”، اعتباراً من الأول من يناير 2025.

أفاد صالح المطيري، مدير عام الأداء البيئي لقطاع النقل واللوجستية، بأن إعلان منطقة البحر الأحمر منطقة خاصة سيمكن من تطبيق المعايير والمتطلبات البيئية اللازمة لضمان استدامتها، كما استعرض دور المركز في تنفيذ التزام المملكة بالمعايير الدولية لحماية البيئة، بما في ذلك اتفاقية ماربول التي تهدف إلى تقليل إلقاء النفايات الزيتية ونفايات السفن في المياه البحرية، وأشار إلى أهمية الورشة في تحقيق الأهداف البيئية المأمولة.

أخبار قد تهمك الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ 16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًا قراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة” 16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًا

وأكد المطيري أن الدعم الموجه لإعلان البحر الأحمر منطقة خاصة سيعزز من المشاريع السياحية في المنطقة بطرق مستدامة بيئيًا، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لحماية البيئة بكافة مكوناتها، وتنفيذاً لمستهدفات رؤية 2030 الساعية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرضت الورشة البيئات البحرية الفريدة والهامة في البحر الأحمر والتنوع البيولوجي، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على البيئة البحرية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تشكل مصدراً حيوياً للموارد الطبيعية، ومورداً اقتصاديًا للمجتمعات المحلية التي تعتمد على هذا النظام البيئي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًافريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًافوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًاموسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًافريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًافوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة16 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًاموسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما16 سبتمبر 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات توعوية للمزارعين بشأن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار
  • مياه أسيوط تنظم حملة توعوية للعاملين  للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية   
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض
  • «نظافة القاهرة»: حملات مكثفة لرفع مخلفات مقابر الأباجية والإمام الشافعي
  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية