استقبل الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بمكتبه اليوم، وفدا من الهيئة العامة للاستثمار، برئاسة اللواء حسام جعفر، رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة سبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بالمحافظة، تمهيدا لطرحها على الخريطة الاستثمارية.

فرص الاستثمار في قنا 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة، السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد فاروق بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومنتصر عبد المنصف، مدير عام إدارة الترويج وجذب الاستثمار الداخلي بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتناول اللقاء مناقشة فرص المحافظة الاستثمارية، التي جرى طرحها على الخريطة الاستثمارية للهيئة، والتي تشمل «تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع للإنتاج الداجني، وإنشاء مرسى سياحي بمنطقة نجع حمادي، وإقامة فندق سياحي عائم على المرسى»، كما جرت مناقشة المقومات الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة، من شبكات طرق جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة العامة بقفط، التابعة للهيئة العامة للاستثمار، وما تشهده من إقبال للمستثمرين، خاصة بعد إنشاء رصيف حاويات متعدد الأغراض بميناء سفاجا البحرى، لخدمه التصدير. 

الخريطة الاستثمارية في قنا 

من جانبه، قال محافظ قنا، إنه حريص علي جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار، من خلال طرح الفرص الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، للوصول إلى رواج حقيقي للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، في إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا الفرص الاستثمارية قنا مركز قنا الخریطة الاستثماریة العامة للاستثمار محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية

يُغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مطار القاهرة الدولي، مُتجهًا إلى العاصمة السعودية، الرياض، فى زيارة يُرافقه خلالها أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والإستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وأوضح الحمصاني، أن زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له تستهدف بحث سُبل التعاون المشترك مع كِبار المسئولين السعوديين، وكذا العمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • دعمًا للاستثمار.. وزارة الداخلية تفتتح قسمى جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك