أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، عن قصفه منشأة كانت تُستخدم كمدرسة شمال قطاع غزة، بعد حصوله على معلومات استخباراتية تفيد بوجود مسلحين من حركة حماس داخلها ، ووفقًا لبيان صادر عن الجيش، فإن القصف استهدف المنشأة بناءً على تقارير دقيقة تشير إلى أنها كانت تستخدم كمخبأ للمسلحين.

 

وأشار البيان إلى أن "العملية جاءت ضمن الجهود المستمرة لضمان الأمن ومواجهة التهديدات من قبل حركة حماس، والتي تستخدم المنشآت المدنية كستار لأنشطتها العسكرية".

 

وأكد الجيش أن الهدف من القصف كان "إزالة التهديدات المباشرة" دون الإضرار بالمدنيين. وأضاف أن "الجيش يواصل استهداف البنية التحتية لحماس وفقاً للمعايير العسكرية الدقيقة ويعمل على تقليل الأضرار الجانبية قدر الإمكان".

 

لم تصدر بعد أي تقارير عن الخسائر البشرية أو الأضرار الناجمة عن القصف، بينما دعت منظمات حقوق الإنسان إلى تحقيق عاجل في الحادثة لضمان عدم استهداف المدنيين.

 

حزب الله يعلن قصف مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة ميشار بصواريخ الكاتيوشا

 

أعلن حزب الله، اليوم، عن استهدافه مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة ميشار الإسرائيلية باستخدام صواريخ الكاتيوشا. وذكر الحزب في بيان رسمي أن الهجوم جاء رداً على "الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة"، مؤكداً أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة.

 

وأضاف البيان أن العملية تمثل جزءاً من التصعيد المستمر على الجبهة اللبنانية، مشدداً على أن الحزب "مستعد لمواجهة أي تصعيد جديد من الجانب الإسرائيلي".

 

عائلة المتضامنة الأمريكية عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل في مقتلها وتنتقد التحقيق الإسرائيلي

 

طالبت عائلة المتضامنة الأمريكية التركية، عائشة نور، الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن بفتح تحقيق مستقل في مقتل ابنتهم برصاص جندي إسرائيلي، معتبرة أن التحقيق الإسرائيلي الجاري "غير كافٍ" لضمان العدالة.

 

وأكدت العائلة، في بيان نقلته شبكة "سي إن إن"، أن "عائشة قُتلت بعملية إطلاق نار غير قانونية"، وشددت على ضرورة "ضمان المساءلة الكاملة" عن مقتلها. وأشار البيان إلى مقطع فيديو يُظهر لحظة إطلاق جندي إسرائيلي الرصاصة التي أصابت عائشة خلال مشاركتها في احتجاج سلمي بالضفة الغربية.

 

وأضافت العائلة: "على الحكومة الأمريكية اتخاذ إجراءات عاجلة لتحقيق العدالة لعائشة، ويجب ألا تكتفي بالتحقيق الإسرائيلي الذي لن يحقق العدالة لابنتنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي مدرسة شمال قطاع غزة معلومات استخباراتية وجود مسلحين حركة حماس قطاع غزة بوجود مسلحين

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الجمعة أن أحد موظفيها "قتل على سطح منزله برصاص قناص" خلال عملية عسكرية إسرائيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوكالة في بيان أن "هذه الحادثة هي الأولى التي يُقتل فيها موظف للأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من 10 سنوات".

ونعت الوكالة الموظف سفيان جابر عبد جواد بعدما "تم إطلاق النار... وقتله برصاصة قناص وهو على سطح منزله خلال عملية عسكرية إسرائيلية"، مشيرة الى أنه كان "عامل صحة بيئية في مخيم الفارعة"، ومتزوج وله خمسة أبناء.

ووقع الحادث في المخيم الواقع قرب مدينة طوباس بشمال الضفة "في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 سبتمبر (أيلول)"، بحسب بيان الأونروا.

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربيةhttps://t.co/qAHSC1qc1e

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الجمعة أن قواته  "نفذت عملية لمكافحة الإرهاب استمرت 48 ساعة" في مناطق طوباس وطمون والفارعة، مما أسفر عن مقتل "خمسة إرهابيين مسلحين" في غارة جوية وسادس في "تبادل لإطلاق النار" مع "إرهابي ألقى عبوات ناسفة".

منذ نهاية أغسطس (آب)، تشن إسرائيل عمليات عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية خصوصاً في مدن طوباس وجنين وطولكرم، وكذلك في مخيمات اللاجئين الواقعة ضمنها، حيث توجد فصائل فلسطينية مسلحة.

مقالات مشابهة

  • تركيا: تحييد 6 مسلحين شمال العراق وسوريا
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في منشورات تدعو لإخلاء بلدة لبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية