البنتاغون: بايدن والسوداني يراجعان مواعيد إنهاء مهمة التحالف الدولي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي التحالف الدولي جو بايدن الانسحاب الامريكي من العراق محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين

شدد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي على أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين لا يرغب في إنهاء الحرب المستمرة ضد بلاده للعالم الثالث على التوالي، معتبرا أن ذلك يعود إلى "خوف" الأخير من "أوكرانيا ناجحة".

وقال زيلينسكي في لقاء مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، الأحد،  إن "مهمته (بوتين) ليست وقف الحرب. إنه لا يريد إيقاف أي شيء لأنه لا يحتاج إلى ذلك".

وأضاف أن الرئيس الروسي "خائف جدا من أوكرانيا الناجحة. الأمر لا يتعلق حتى بالنصر"، حسب تعبيره.

وحول حديث بوتين عن استعداده للتفاوض، أشار الرئيس الأوكراني إلى أنه يعتقد أن نظيره الروسي "لم يغير فكرته الرئيسية وأحيانا يلعب فقط من أجل بعض القادة الذين ينتظرون بعض التصريحات العاطفية من بوتين لسماع شيء عن السلام".


واعتبر زيلينسكي في معرض حديثه عن سبل إنهاء الحرب المتواصلة لـ"سي إن إن"، أن بوتين "يخاف من شيء واحد فقط، ليس من قادة ولا دول ولا أي شيء، لكنه خائف من مجتمعه، الشعب الروسي".

وتابع: "إذا كان الشعب الروسي في خطر، إذا لم يكن لديهم حياة مريحة، إذا كانوا يعيشون دون طاقة مثل شعبنا، فسوف يفهمون ثمن الحرب، ولن يكونوا سعداء بها، وسيبدأون في التأثير على بوتين".

وأضاف: "لهذا السبب قلت: اجعلوا أوكرانيا قوية وستجدون أنه سيجلس ويتفاوض".

"وعود انتخابية"
وفي سياق آخر، علق الرئيس الأوكراني على تصريحات الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للانتخابات دونالد ترامب حول قدرته على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية في حال عودته إلى البيت الأبيض مجددا.

وقال زيلينسكي في حديثه إلى "سي إن إن"، "لا أستطيع فهم تصريحاته (ترامب) اليوم لأنني لا أعلم ما يقصده"، موضحا أن هناك " موسم انتخابات ووعود انتخابية، وأحيانا لا تكون واقعية بشكل كامل".

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أنه سبق أن أجرى اتصال هاتفي مع ترامب، مشيرا إلى أن الأخير قال إنه "داعم للغاية".


الأسبوع الماضي، شدد ترامب خلال مناظرته الرئاسية الأولى مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس على قدرته على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أن أنه قادر على "تسوية" حرب روسيا في أوكرانيا في غضون 24 ساعة، معتبرا أن "زيلينسكي وبوتين سيصغيان لي على عكس بايدن"، حسب تعبيره.

وسبق أن شدد ترامب على قدرته على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية المتواصلة منذ شباط /فبراير عام 2022 أكثر من مرة، كما اعتبر أن هذه الحرب لم تكن لتحدث لو بقي رئيسا للولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أبرز جهود إنهاء الحرب في السودان
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا
  • وتين
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • تحركات ”رفيعة المستوى” في ”لندن” بشأن إنهاء توترات ”البحر الأحمر” وحل ”الملف الاقتصادي” في اليمن
  • الحكيم والسوداني يشددان على احترام القضاء ودعم مخرجاته في ملاحقة الفاسدين
  • الحكيم والسوداني يشددان على ملاحقة الفاسدين واحترام مخرجات القضاء