بغداد اليوم - ديالى 

أطلق الحراك الشعبي في محافظة ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، ثلاثة تحذيرات مبكرة من التغييرات المقبلة في الوحدات الإدارية بالمحافظة.

وقال رئيس الحراك عمار شنبه التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أننا "ندعم أي تغيير يعتمد مبدأ الكفاءة والخبرة، لكن زج الوحدات الإدارية في الاقضية والنواحي بديالى في ملف التقسيمات الطائفية ضمن اي تغيير مقبل مرفوض وسيقودنا للمجهول لانه يثير مشاكل نحن في غنى عنها".

وأضاف، إن "أهالي قره تبه خرجوا بوقفة احتجاجية للمطالبة بأن يؤخذ رأي النخب العشائرية والمجتمعية لتغيير مدير الناحية رغم ان الجميع يدعمون بقائه لفترة اخرى، لافتا الى أنه" من حق القوى الفائزة في مجلس ديالى ان تطرح مرشحين في دورة التغييرات المقبلة، لكن وفق مبدأ سياسي وليس طائفيًا لانها مرحلة تم تجاوزها وكل القوى نالت أصوات من كل المكونات والأطياف".

واشار التميمي الى، أن "التغييرات في ديالى اذا لم تعتمد اسسًا صحيحة ستتحول إلى أزمة حقيقية، محذرا من خطورة تجاهل رأي النخب المجتمعية والعشائرية والتوازنات التي يجب الانتباه لها وعدم تجاوزها مع التأنّي بالتغييرات واعتماد اسس واضحة وثابتة لتفادي اية اشكاليات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حراك المعلمين المتعاقدين تواصل مع الحلبي ومدير التعليم الثانوي وتمنى عليهما إعادة النظر بقرار فسخ العقود

اصدر حراك المعلمين المتعاقدين البيان التالي:
"في سبيل العمل على عدم حرمان أي متعاقد من حقه بعقده وعدم فسخه لاعتبارات لا نريد ذكرها، تواصل منسق حراك المعلمين المتعاقدين حمزة منصور مع المعنيين بالملف التربوي: د.إيهاب حمادة عضو لجنة التربية، ود. يوسف كنعان رئيس تجمع المعلمين في لبنان، ود.علي مشيك مسؤول المكتب التربوي في حركة "أمل"،ود.بلال عبداللة. وتم وضعهم بحيثيات قرار وزارة التربية، والذي سيظلم عشرات المعلمين المتعاقدين، خصوصًا في هذه الظروف الاقتصادية المالية الصعبة.
 
بالمقابل أكد لنا السادة الذين تواصلنا معهم أنهم لا يقبلون بفسخ  أي عقد لأي متعاقد ويتابعون هذا الملف ويتواصلون مع معالي وزير التربية لوقف هذا القرار" .

إشارة الى أن الحراك  تواصل مع وزير التربية بهذا الخصوص، كذلك مع مدير التعليم الثانوي د.خالد الفايد، وتمنى عليهما  إعادة النظر  بالقرار.

مقالات مشابهة

  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى - عاجل
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة
  • حراك المعلمين المتعاقدين تواصل مع الحلبي ومدير التعليم الثانوي وتمنى عليهما إعادة النظر بقرار فسخ العقود
  • اضطراب البحر.. تحذيرات عاجلة من «الأرصاد الجوية» بشأن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎
  • تحذيرات مهمة لهؤلاء.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024