الأسبوع:
2024-09-16@16:01:24 GMT

«مصر للطيران» توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

«مصر للطيران» توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة

شهد الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، توقيع ميثاق القيادة في مجال السلامة التنظيمية Safety Leadership Charter، ويعد هذا التوقيع بمثابة التزام من قادة صناعة النقل الجوي بالتطوير المستدام لثقافة السلامة والوقاية من الحوادث ومخاطر السلامة.

ووقع الميثاق المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران وكامل العوضي نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في أفريقيا والشرق الأوسط، وجاء توقيع الميثاق خلال فعاليات مشاركة الناقل الوطني_مصرللطيران بجناح متميز بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي Egypt International Airshow وبحضور الطيار محمد عليان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والطيار هاشم نوح نائب رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصرللطيران.

توقيع ميثاق القيادة في مجال السلامة

ويهدف هذا التوقيع إلى التطبيق المستمر من جانب المنظمات وشركات الطيران بالتعاون مع IATA لدعم وتعزيز وتطوير تلك الثقافة على مستوى العالم، وإرشاد عملية دمج السلامة فى استراتيجيات الأعمال وتحسين الأداء، وتقييم ثقافة السلامة المؤسسية وتحسينها بشكل منتظم، وجاء انضمام مصرللطيران إلى 72 شركة قام رؤساؤها التنفيذيون بتوقيع الميثاق.

اقرأ أيضاًوظائف مصر للطيران 2024.. الشروط والتخصصات المطلوبة

أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الإتحاد الأفريقي لشركات الطيران (AFRAA)

نائب رئيس «إيرباص الشرق الأوسط» يؤكد الاعتزاز بمصر للطيران كشريك قوي بالمنطقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر للطيران وزير الطيران المدني شركة مصر للطيران مطار العلمين الدولي معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

“الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تزور مؤتمر “البث الفضائي الدولي” في أمستردام

 زار وفد من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي الذي يختتم فعالياته غدا في العاصمة الهولندية أمستردام ويُعتبر أحد أبرز الملتقيات العالمية المتخصصة في تقنيات البث الفضائي والإنتاج الإعلامي ويجذب مشاركات واسعة من رواد الصناعة والمطورين من أكثر من 170 دولة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على أحدث الابتكارات في مجال أجهزة البث التلفزيوني والكاميرات المتطورة التي تمثل نقلة نوعية في جودة التصوير ودقة الإخراج، والتعرف على حلول متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي المستخدمة في تحسين جودة الصورة والصوت، بالإضافة إلى تقنية البث السحابي التي تُحدث ثورة في كيفية إدارة وتشغيل المحتوى الإعلامي.

كما بحث الوفد مع مشاركين في المعرض سبل تعزيز التعاون، خاصة أن الهيئة تحرص على التطوير الدائم لأنظمتها وبنيتها التحتية بما يواكب المتغيرات السريعة في قطاع الإعلام ويضمن تقديم محتوى متميز للجمهور وفقا للتوجيهات والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويوفر المعرض فرصة للاطلاع على أحدث التكنولوجيا في مجال البث والتصوير ومنصة مثالية للاجتماع بأكبر المصنعين في هذا المجال وتبادل الخبرات والأفكار التي تسهم في تطوير قطاع الإعلام بشكل عام، حيث تحرص الهيئة على أن يتواجد عدد من مهندسيها وكوادرها في هذا الحدث السنوي الذي تترقبه جميع المحطات التلفزيونية والإذاعية.

وضم وفد هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون كلاً من منى عمران الطنيجي رئيسة قسم النقل الخارجي، وعلي جاسم الحداد رئيس قسم الصوت، و منى عبد العزيز الرادمي رئيسة قسم الإخراج، ولطيفة سهيل الشامسي مهندسة تكنولوجيا البث، ومها درويش المزروعي مهندسة تكنولوجيا البث، وأحمد سالم السويدي مهندس تكنولوجيا البث ومحمد أحمد بانيزان منتج برامج.وام


مقالات مشابهة

  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • تفاصيل تخفيضات رحلات «مصر للطيران» إلى دول الخليج.. تصل إلى 60%
  • «المتحدة» تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر البث الفضائي الدولي Ibc في أمستردام
  • ابن بيّه يهنئ القيادة الرشيدة بالمولد النبوي الشريف
  • “الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تزور مؤتمر “البث الفضائي الدولي” في أمستردام
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات