مسقط- الرؤية

توج الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي على الحصان غازي الغوازي، بلقب سباق خريف ظفار الثاني 2024 للقدرة والتحمل محلي عموم لمسافة 100 كم، والذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية والسباق وبالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية، ضمن فعاليات الفروسية في خريف ظفار 2024، والتي أٌيمت على شاطئ خور الدهاريز بمشاركة 17 خيلًا من مختلف محافظات السلطنة، وذلك بشراكة ودعم من شركة الخنجر للبخور والعطور وبشراكة من قبل مكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ودائرة المهرجان ببلدية ظفار، وميناء صلالة وشركة مطاحن صلالة، حيث رعى حفل الختام الشيخ محمد بن سعيد جداد.

واشتمل السباق على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 38 كم وأعطيت اللون الأبيض، والمرحلة الثانية لمسافة 38 كم وأعطيت كذلك اللون الأبيض، والمرحلة الثالثة والأخيرة وخصص لها اللون الأصفر لمسافة 24 كم .

وتوج بالمركز الأول الحصان غازي الغوازي على صهوته الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي للمالك والمدرب حسين بن علي البلوشي، وحقق المركز الثاني الحصان جليسيا والفارس ملهم بن حسن البلوشي والمدرب محمد بن حسن البلوشي والمالك يونس بن مرهون الرحبي، وحصل على المركز الثالث الخيل أرال للفارس أسعد بن أحمد البلوشي والمدرب محمد بن سعيد الكلباني والمالك عبدالله بن سعيد الكلباني.

وفي نهاية السباق، توّج الشيخ محمد بن سعيد جداد رئيس مجلس إدارة شركة الخنجر للبخور والعطور أبطال السباق الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ) عن فوز لاعبته إليونورا جاسباريني في سباق الجائزة الكبرى شتوتجارت والمنطقة للسيدات، مسجله بذلك فوزها الشخصي الثالث لهذا الموسم، بعد حصولها على الميدالية البرونزية في بطولة العالم تحت 23 عاماً الأوروبية.
وتمكنت إليونورا الفوز في سباق الجائزة الكبرى بشكل سريع وحاسم، متقدمةً بجدارة على الفائزة بالمركز الثاني ليكي نوين من فريق Visma-Lease a Bike ومارييل ميجيرينج من فريق Movistar، فيما حلت زميلتها في الفريق دومينيكا فلودارتشيك في المركز السادس، وامتد السباق الذي استمر ليوم واحد، على مساحة 118.2 كم بين مديتني بوبلينجن إلى شتوتجارت.
وبعد الفوز، قالت إليونورا جاسباريني: «منذ بداية السباق وحتى لحظاته الأخيرة كان أداء كل زميلاتي في الفريق متميزاً، فقد تمكننا من السيطرة منذ البداية، ونجحنا في الاقتراب من الفرق المنفصلة. وعلى طول المضمار، حافظنا على وجودنا في المقدمة. وفي المرحلة الأخيرة من السباق؛ حافظنا على وتيرة أداء قوية. ومع تقدم ثلاثة منا؛ بذلت قصارى جهدي في السباق لأحقق إنجازاً لي ولزميلاتي، وأنا سعيدة جداً بالنتيجة».
وشاركت كل من اللاعبتين إيريكا ماجنالدي وصفية الصايغ من فريق الإمارات القابضة (ADQ) في سباق الجائزة الكبرى شتوتغارت والمنطقة، لتضيف بمشاركتها هذه خبرة أوروبية مهمة إلى سجلهما من المشاركات الدولية بعد مشاركتها في أولمبياد باريس، كما شاركت في السباق أيضاً اللاعبتان الشابتان هانا كونز وبياتريس كوديرا لفريق التطوير الإماراتي التابع للفريق.

أخبار ذات صلة «الراية البيضاء» ترتفع في «الدوري الماسي»! ليفركوزن يستعيد «النغمة» بـ«الكاسحة»

مقالات مشابهة

  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • الإمارات تشارك في مونديال القدرة بإيطاليا
  • انجاز إماراتي في البرتغال.. المنصوري يحلق بلقب خامس جولات الفورمولا2
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب
  • "الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • فيديو| سباق الخيل والمُشالاة أبرز مظاهر مرماح "العماري" بالأقصر
  • شبيب البلوشي يتوج بسباق صلالة للدراجات الجبلية