أعلنت مديرية الطب البيطري بسوهاج، تنظيم قوافل بيطرية مجانية بقرى المحافظة، وعلى مدار 3 أيام، وذلك تزامنا مع الاحتفال بعيد الفلاح المصرى.

 

وتأتي القوافل تنفيذا لتوجيهات اللواء عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج،وبناء على تعليمات علاء فاروق وزير الزراعه،بالاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية والحفاظ عليها بجميع الطرق الممكنة.

 

كما وجه الدكتور أحمد حمدى مدير عام الطب البيطرى، بعمل ثلاث قوافل بيطرية مجانية تشمل كل الاختصاصات البيطريه، على عده ايام بمراكز مختلفه داخل المحافظة ابتداء من اليوم السبت الموافق 7-9-2024فى مركز طهطا،ويوم الاحد الموافق 8-9-2024بمركز ساقلته،ويوم الاثنين الموافق 9-9-2024 بمركز سوهاج،وذلك بالتنسيق مع مختلف الأجهزة بالمحافظة والجامعة حملات التوعوية والإرشادية والقوافل البيطرية لمختلف القرى لتقديم الدعم المجاني للمواطنين المربين للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطب البيطري سوهاج عيد الفلاح

إقرأ أيضاً:

الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، جمعية الأورمان، فى تسليم651 سماعة طبية، لعدد من المنتفعين بقرى ومراكز محافظة بني سويف، وذلك تنفيذًا لتعليمات المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم.

وقال عبد الحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف: إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدًا على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.

وفي إطار متصل أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم السماعات الطبية بمثابة مشروع تنموي للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياة حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

مشيرًا إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي فى بني سويف، وفى المناطق الأكثر احتياجًا وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

مضيفًا أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد 16، 910جهازتعويضي و7681 سماعه طبية.

والجدير بالذكر أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • فحص وعلاج 1479 من الماشية ضمن قوافل بيطرية بأسوان
  • مصرع شاب غرقا بمياه نهر النيل بسوهاج
  • هروب من الجو الساخن غرق طالب في ترعه بأخيمم بسوهاج
  • انقلاب سياره نقل بمركز طما بسوهاج
  • تلقيح صناعي وكشف بالسونار.. تقديم 1386 خدمة خلال 3 قوافل بيطرية بالمنيا
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج
  • وفاة شخص وإصابة آخر فى حادث تصادم على الطريق الزراعى الغربى بسوهاج