عقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، اجتماعا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لمناقشة عدد من الملفات ومشكلات الدوائر، للتعرف عليها، ووضع الاستراتيجية المناسبة لحلها، ومناقشة تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ.

مناقشة مشروعات التعليم

وناقش المحافظ، مشروعات التعليم، ومتابعة العملية التعليمية، والطرق، ومشروعات الرصف، والصحة، والإسكان، والزراعة، والري، والتضامن والاجتماعي، ومياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، والبيئة، ومحو الأمية، وبحيرة البرلس، والمناطق الصناعية، وسُبل دفع التنمية الصناعية، والاستثمار، وتوفير فرص العمل، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، وسُبل مواجهة العشوائيات، والتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أملاك الدولة.

كما ناقش «عبد المعطي» مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والمشاركة المجتمعية، ومشروعات البنية التحتية، فضلا عن فحص عدد من المشكلات التي تتصل بالخدمات اليومية المقدمة لمواطني المحافظة، ووضع الحلول التنفيذية لها، لافتا إلى عقد لقاء دوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وبصفة منتظمة.

وجرى خلال اللقاء، بحث آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذي ونواب كفر الشيخ، ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة، وخدمات في جميع المجالات، والرؤية المستقبلية للمحافظة، بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تُعاني منها محافظة كفر الشيخ.

تحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفر الشيخ

وأعرب محافظ كفر الشيخ، عن أمله في المزيد من التعاون، من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلا: «إننا جميعا مشاركين في المسؤولية، وشركاء سواء الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية، ونعمل بكل جهد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل، وتحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفر الشيخ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ اجتماع أعضاء مجلس النواب أعضاء مجلس الشيوخ محافظة كفر الشيخ التنمية الشاملة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية

وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بتشكيل فرق من المتطوعين وتمكينهم من العمل التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي لمعاونة الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة في القضايا المجتمعية، والمساهمة في جذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بدعم وتمكين الشباب إيمانا بدورهم في تحقيق التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة ونهضتها

واستقبل المحافظ، أعضاء من كيان شباب الوطن، أحد الكيانات الشبابيه التطوعيه التابع لوزارة الشباب والرياضة ، ويهدف إلي نشر الفكر التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي بين الشباب داخل المجتمعمن جانبه 

رحب محافظ قنا، بأعضاء كيان شباب الوطن، واستمع إلي الآراء والمقترحات المقدمة من أعضاء الكيان، لتطوير القطاعات الخدمية بالمحافظة، مشيدا بمدى استعدادهم لتقديم الخدمات والمساعدة التطوعية في الأنشطة والبرامج المتعددة التي تقوم بها المحافظة.

 قدم أعضاء كيان شباب الوطن، الشكر والتقدير لمحافظ قنا على حسن الإستقبال والتعاون المثمر، مؤكدين استعدادهم الكامل للمشاركة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة، خاصة خدمه ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم معنويا، من خلال الاستماع إلى أفكارهم بهدف دمجهم في المجتمع، خاصه ان الإتحاد يعمل علي إعداد جيل من الشباب المثقف فكريا وإنسانيا ومجتمعيا داخل بيئة وطنية تمتلك كافة عناصر الانتماء الحقيقي وتعظيم مبدأ ومعاني الإنسانية، والعمل المجتمعي البناء.

حضر اللقاء، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وفريدة عيد منسق عام الكيان بقنا، والمهندس حسين أحمد مصطفى المدير التنفيذي للكيان، و أعضاء كيان شباب الوطن بالمحافظة.

 

محاكاة مجلس الشيوخ : 

وفي سياق مماثل،  أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا للإقليم، إضافة إلى مناقشة رؤى الشباب وأطروحاتهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، بدور وزارة الشباب والرياضة فى تدشين نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، في تجربة تاريخية فريدة تعكس إهتمام القيادة السياسية بتأهيل وتمكين الشباب كأحد المحاور الإستراتيجية لتدشين جسور التواصل المباشر معهم وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات بمختلف المجالات لتحقيق رؤية مصر 2030 بإعداد جيل قادر على صنع القرار والمشاركة السياسية وخوض الانتخابات البرلمانية. 

وأضاف أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية تعكس أيضًا؛ نهجاً راسخاً في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان، وتعزيز مشاركتهم في التنمية، وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع وجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات . 

وأشار محافظ قنا، إلي إن محاكاة الجلسات البرلمانية للشباب يشكل رافدًا مهمًا من روافد الديمقراطية في سبيل تعزيز الثقافة البرلمانية لديهم بالإضافة إلى كونها خطوة في سبيل تحقيق نشاطات وبرامج تستهدف بناء جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية والمعرفة بكافة مجريات الجلسات البرلمانية والأدوات التشريعية والرقابية، وذلك إيمانًا بأن المشاركة السياسية إحدى أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها الديمقراطية.

 وأعرب محافظ قنا، عن ثقته بقدرات أعضاء النموذج وأفكارهم الخلاقة التي ستثري النموذج، وحثهم على المشاركة الفاعلة وتقديم أفكارهم ومقترحاتهم ورؤاهم نحو استشراف المستقبل بفكر استباقي، يترجم مسيرة نجاح وتميز الجمهورية الجديدة الداعمة للشباب المصري في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية
  • «النواب» يناقش قانون الإجراءات الجنائية في دور الانعقاد الخامس أكتوبر المقبل
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ