الثورة نت/ يحيى كرد

نظّمت مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمني، بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446 هـ.

وخلال الفعالية، التي حضرها مدير عام مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر، العميد الركن سلمان جماعي، أكد وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وبيّن أن ذكرى المولد النبوي تمثل فرصة للتأكيد على الانتصارات العظيمة التي حققها الشعب اليمني وقواته المسلحة بمختلف فئاتها ضد مؤامرات أعداء الأمة.

وأشار البشري إلى ضرورة تعزيز الارتباط الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم، والقيم الإسلامية والإيمانية والجهادية التي جسدها في نشر الإسلام وتحقيق العدالة الإلهية.

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به رجال خفر السواحل في حماية الموانئ والسواحل اليمنية، والتصدي للعدوان.

ودعا وكيل أول المحافظة الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول.

من جانبه، أشار مدير أمن ميناء الحديدة، العقيد محمد حمود عاطف، ونائب ركن التوجيه بالقطاع، العقيد علي صبر، إلى أن احتفال أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يعكس ارتباطهم الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم. وأكدوا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول وتجسيدها في حياتنا اليومية.

فيما قدّم الشيخ علي عضابي، في كلمة العلماء، لمحة عن سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكداً مكانته الكبيرة في قلوب اليمنيين وتمسكهم بتعاليمه.

وفي الفعالية بحضور، ضباط وأفراد مصلحة خفر السواحل، موشح ديني وقصيدة شعرية عبّرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف مصلحة خفر السواحل المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة عمران، اليوم، فعالية خطابية مركزية بعاصمة المحافظة بمناسبة ذكرى مولد النور رسول الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي تنوعت فقراتها المعبرة عن عظيم الشكر وجزيل الحمد لله على نعمة الإسلام والهداية بمولد النور المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام، أكدت كلمات المشاركات أهمية إبراز مظاهر الفرح والسرور على ما تفضل به الخالق عز وجل على العالمين أجمع بإرسال نبي الهدى خاتم المرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وثمنت الحشد النسائي المهيب في هذا الاحتفال الذي جسد معاني الولاء والانتماء والحب للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتضمنت الفعالية الأناشيد والأهازيج الشعبية الأصيلة التي عكست الحرص على إحياء ذكرى المولد الذي جسد محبة اليمانيات لنبيهن القدوة الحسنة في جميع مجالات الحياة سيما في التوجهات الإيمانية الجهادية التي تحرر الناس.

وكانت ساحة الاحتفال قد ارتدت الحلة الخضراء الزاهية التي رسمتها الصغيرات على وجوههن وارتدتها الكبيرات ابتهاجاً بذكرى مولد خير الأنام.

وأشار بيان صادر عن الفعالية إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من حياة خاتم الأنبياء والمرسلين المليئةُ بالتقوى والإحسانِ والأخلاقِ المجيدة.

وتطرق إلى أهم القضايا الإسلاميةِ والمحوريةِ للأمةِ، مشدداً على الاهتداءِ بالعلمِ الأكبرِ للامةِ والتمسكِ به قولاً وفعلاً بدءاً من السيرِ على خطاهُ وانتهاء بالتحلي بأخلاقه وجهاده للطغاة والمستكبرين واليهود.

ونوه البيان إلى أهمية الفعالية التي تأتي هذا العام بالتزامن مع ما يتعرض له الشعب الفِلَسطيني من ظلمٍ وعدوان، مجدداً التمسك بدعم القضيةِ الأساسية قضية الفلسطينية وبالصرخاتِ التي نكست هامات المشركين وكسرت جبروت العصر من المتكبرين والمتغطرسين.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي