شارك معهد بحوث الصحة الحيوانية في المؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية  WVPA تحت شعار "أمراض الدواجن الناشئة في أفريقيا والشرق الأوسط: الكشف والمتابعة "
أكدت   الدكتورة سماح عيد عبد السلام – مدير المعهد بحوث الصحة الحيوانية  أن مشاركة المعهد في فعاليات المؤتمر فرصة هامة لتعزيز التعاون العلمي والبحثي في هذا المحفل العلمي الهام  والذي يعد أحد أهم المحافل العلمية الدولية المعنية بالبحوث العلمية لتطوير صناعة الدواجن كواحدة من أهم ركائز الامن الغذائي في مصر وأحد أهم الصناعات ذات الكثافة التشغيلية والتي تتخطى ال٣ مليون من الايدي العاملة.

"وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالًا بعيد الفلاح


وقد شارك مايزيد عن ٥٠ باحث من باحثي المعهد والمعمل المرجعي للرقابة على الانتاج الداجني بعرض ١٨ ورقة بحثية  بما يعادل ٤٠ ٪؜ من اجمالي البحوث التي تم عرضها بالمؤتمر.
وتأتي أهمية المؤتمر حيث يمثل ملتقى هام لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون مع كبرى المعاهد الدولية المتخصصة مثل معهدFriedrich-Loeffler-Institute FLI وهو المعمل المرجعي بألمانيا وكذلك  مع الجامعات المصرية والشركات العاملة باللقاحات والادوية البيطرية الدولية والوطنية من القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: افريقيا الأمن الغذائي امراض الدواجن معهد بحوث الصحة الحيوانية الصحة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية

استعرضت المملكة وجمهورية الأوروغواي الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، وبحث سُبل دعمها وتطويرها؛ تحقيقًا للأمن الغذائي في البلدين، إضافةً إلى زيادة آفاق التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بينهما.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والوفد المرافق له اليوم؛ وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في جمهورية الأوروغواي المهندس فرناندو ماتوس، ضمن زيارته لجمهورية الأوروغواي.

وتناول اللقاء، الذي تم بحضور ممثلين من القطاع الخاص؛ بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي، واستعراض الفرص الاستثمارية، والعمل على تعزيزها من خلال تبادل الخبرات، مع التركيز على تطوير الابتكار والتقنيات الحديثة؛ لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي والحيواني، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

يُذكر أن العلاقات الثنائية بين المملكة والأوروغواي تشهد تطورًا ملحوظًا في المجالات كافة، وقد شهدت العاصمة الأوروغوانية مونتيفيديو خلال شهر أغسطس الماضي، انعقاد أعمال الدورة الأولى للجنة السعودية الأوروغوانية المشتركة؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين، مع التأكيد على أهمية القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية
  • معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001
  • التعليم العالي: معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية باالسعودية
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • "التناسليات الحيوانية" يعقد ورشة عمل حول التقنيات الحديثة
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر