شمسان بوست / سبأنت:

بحث اجتماع عقد، اليوم السبت، عبر تقنية الاتصال المرئي ضم قيادات بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، وشركة زروبيجيلوجيا الروسية، تعزيز التعاون الثنائي في مجال الثروات المعدنية، ومواصلة الشركة الدراسات التي نفذتها في الثمانينيات القرن الماضي.



وأكد الاجتماع، على أهمية الدفع قدماً بالتعاون في مجالات التنقيب والاستكشافات، والتعدين، والتأهيل ، والتدريب، وغيرها من المجالات ذات الصلة.



ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تنفيذ أعمال تنقيب تفصيلية في مواقع واعدة، وإجراء أعمال التنقيب، وتأهيل المناطق لتكون جاذبة للاستثمار في اليمن، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة، وتطوير البنية التحتية في المناطق المستهدفة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني

شمسان بوست /عدن:

ناقش اجتماع عقد بالعاصمة الموقتة عدن، اليوم، برئاسة نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، آلية تفعيل الشراكات مع الجهات المانحة والمؤسسات المحلية والدولية لدعم قطاع التعليم الفني.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة والإدارات ذات العلاقة، إلى مناقشة كيفية تفعيل الشراكات لتمويل مشاريع تحديث البرامج التدريبية والمناهج، وتأهيل الكادر التدريبي، بهدف سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

واستمع المحولي، إلى العديد من التقارير والمحاور حول خطة تفعيل دور المنظمات المحلية والدولية في عمل تدخلات عاجلة لتحديث البرامج التعليمية الفنية والتقنية، والمناهج الدراسية والتدريبية، وتأهيل الكادر التدريبي بما يسهم في رفع كفاءة الخريجين وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، ومواكبة متطلباته المتغيرة.



وشدد المحولي، على أهمية التواصل مع الشركاء والجهات المانحة واستئناف المشاريع المتوقفة، مع التركيز على المشاريع التي تستهدف تحديث الورش والتجهيزات وتطوير المناهج، وذلك لمواكبة التطورات التكنولوجية في سوق العمل، ورفع مصفوفة المشاريع وفق الأولويات.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يساهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • لافروف: نعمل على تعزيز العلاقات الروسية المصرية على كل المستويات
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة