شمسان بوست / مأرب:

اختتمت قيادة مدرسة الشرطة بمحافظة مأرب، اليوم، دورة تنمية العلوم القانونية والشرطة للشرطة النسائية في المحافظة.

وأكد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود، أهمية التدريب الشرطي والقانوني الذي توليه قيادة وزارة الداخلية للعيون الساهرة، ورفع مستوى كفاءة وقدرات الوحدات الأمنية.

.متمنياً للشرطة النسائية الاستفادة من هذه الدورات وأن تنعكس مخرجاتها العلمية والمعرفية والمهنية أثناء أداء الواجب الوطني .


واشار الى أن قيادة وزارة الداخلية تولي جانب التأهيل والتدريب إهتماماً كبيراً كون المرحلة تستدعي الاهتمام والحرص على تطوير ورفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية خصوصاً الشرطة النسائية، وبما يؤهلها في هذا الجانب لمواجهة التحديات والمخاطر والتهديدات الأمنية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بالصور| اختتام دورة تدريبية لتأهيل 100 باحث عن العمل في تونس بحضور وزيري العمل الليبي والتونسي

ليبيا – شارك وزير العمل والتأهيل بحكومة تصريف الاعمال، علي العابد الرضا، ووزير التشغيل والتكوين المهني التونسي، رياض شوّد، في حفل اختتام الدورة التدريبية وتوزيع الشهادات على 100 باحث عن العمل في تخصصات مطلوبة في سوق العمل الليبي.

وحضر الفعالية مشاركة بشير أبو ظهير، القائم بالأعمال بالسفارة الليبية والسائح امحمد الملحق العمالي بالإضافة إلى وفد من السفارة الليبية بالجمهورية التونسية ووفد عن الوزارة.

وتهدف هذه الدورة وفقاً للمكتب الإعلامي التابع للوزارة إلى تعزيز سوق العمل الليبي وتلبية احتياجات المؤسسات الاقتصادية في مجالات تشخيص وصيانة أعطال السيارات، تقنيات اللحام العادي والصناعي، وتركيب منظومات الطاقة الشمسية.

وفي كلمته، أشاد العابد عن رغبة ليبيا في الاستفادة من التجربة التونسية الرائدة في مجالات التشغيل والتكوين المهني، مشيداً بالتقدم الذي حققته تونس في هذه المجالات.

كما أشاد وزير التشغيل التونسي، بالعلاقات الأخوية العميقة بين البلدين، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التكوين المهني وتطوير الكفاءات وتبادل الخبرات. من جهته، أبدى

وشهدت المناسبة جلسة عمل بين الوفدين الليبي والتونسي، حيث تم الاتفاق على عدة نقاط أبرزها تحيين مذكرة التفاهم بين البلدين وتشكيل لجان فنية مشتركة ووضع خطة تنفيذية لربط عروض العمل في المؤسسات الليبية مع الباحثين عن العمل و تبادل الخبرات وتطوير المدربين والمكونين في مجالات التدريب والتأهيل المهني.

يذكر أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة وفق احتياجات البلدين، وتوأمة مراكز التدريب، وتبادل المكونين وبرامج الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى إدماج الشباب في سوق العمل، ودعم القطاع الخاص، وتعزيز برامج مكاتب التشغيل وخدماتها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تشارك في المنتدى الدولي للتعاون في تعليم الشرطة
  • بالصور| اختتام دورة تدريبية لتأهيل 100 باحث عن العمل في تونس بحضور وزيري العمل الليبي والتونسي
  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب