شمسان بوست / عدن:

دشنت منظمة لايف للإغاثة والتنمية، اليوم، مشروع توزيع كفالات الأيتام والحقيبة المدرسية لـ 125 يتيماً ويتيمة في محافظة عدن، وذلك ضمن جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

و أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود ، على أهمية المشروع في تقديم الدعم اللازم للأطفال الأيتام، خاصة فيما يتعلق بتوفير التعليم والاحتياجات الأساسية التي تساعدهم على تحقيق مستقبل أفضل.

.مشيرًا إلى أهمية الشراكة بين الحكومة والمنظمات الإنسانية لتقديم الخدمات الضرورية.

بدوره أوضح مسؤول قطاع الأيتام في منظمة لايف جعفر صالح قاسم، أن المنظمة تهدف من خلال هذه المشروع إلى تخفيف العبء على أسر الأيتام، وتحفيز الأطفال على مواصلة تعليمهم، وذلك في إطار سلسلة من الأنشطة والمبادرات لتحسين أوضاع الأطفال الأيتام في اليمن

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مشروع مربح بتكلفة 50 ألف جنيه والمكسب مضمون

السمان من المشروعات الصغيرة، التي لا تطلب تكلفة عالية، ويدر دخلًا ثابتًا، ويناسب مختلف الفئات سواء الشباب أو كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة، فلا يتطلب سوى ماكينة لتفريخ البيض، وبعدها يمكن التسويق بطرق مختلفة.

يتطلب المشروع مجموعة من الأساسيات، تبدأ بشراء بيض السمان، ولا يشترط الحصول على كمية ضخمة، بل يكفي 500 بيضة سمان في البداية، بالإضافة إلى شراء ماكينة «تفريخ»، لذا يتطلب المشروع من 40 ألف إلى 50 ألف جنيه، وتأتي أرباح المشروع أضعاف مضاعفة، بحسب تصريحات الدكتورة هدى الملاح مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية، في حديثها لـ«الوطن».

يحتاج بيض السمان إلى 45 يوما للفقس

يوضع بيض السمان في ماكينة التفريخ لمدة 45 يوما، أي شهر ونصف الشهر، للحصول على سمان صغير، ويتغذى على العلف بمختلف أنواعه، ويتوفر في أماكن عديدة، فلا توجد صعوبة في الحصول عليه، كما أن السمان ليس مثل غيره من الطيور، ولا يحتاج إلى أدوية في بداية الفقس، فلديه مناعة ضد الفيروسات، وفقًا لـ«الملاح».

طرق مختلفة لتسويق مشروع السمان

يمكن التسويق للمشروع بعدة طرق مختلفة، للحصول على الأرباح في أقل وقت ممكن، كالتالي:

يمكن التسويق للسمان عن طريق بيعه في المعارض والفعاليات المتعلقة بالثروة الحيوانية، أو في الأسواق الشعبية بمختلف المحافظات، وتعد أسهل طريقة للتسويق، ويمكن توزيع «كروت» صغيرة للتعريف بالمشروع. التوريد للمطاعم والمحلات الكبيرة بأسعار مناسبة، تشجعهم على الشراء باستمرار، خاصة وأن السمان من الطيور المحببة لدى عدد كبير، فمذاقه أقرب إلى الحمام، ويمكن طهيه بطرق مختلفة. التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعد أسهل وأسرع طريقة للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص، سواء على فيسبوك، إنستجرام، وتويتر، وفي الوقت ذاته دعاية مجانية. يمكن التسويق للمشروع من خلال الإعلانات، وهي طريقة مكلفة، تحتاج إلى مبالغ كبيرة من المال، لذا لا يفضل اللجوء إليها بصورة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • تدشين تسليم الحقيبة والزي المدرسي للأيتام المستفيدين من المشروع
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • مقترح مشروع تطوير التكايا
  • مشروع مربح بتكلفة 50 ألف جنيه والمكسب مضمون
  • علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"
  • تعز: وحدة التمويل الزراعية والسمكية تدشن مشروع توريد الحراثات والحصادات
  • وحدة التمويل الزراعية بتعز تدشن مشروع توريد الحراثات والحصادات
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي