مسقط- العُمانية

أكد هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة أن فعالية "مرحبا ظفار" تهدف إلى تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والترويج للمقومات السياحية التي تتميز بها مُحافظة ظفار؛ بما في ذلك موسم "الصرب" والسياحة الشتوية.

وقال الغساني إنَّ الوزارة مستعدة لاستضافة الفعالية خلال الفترة المقبلة بمحافظة ظفار؛ وسط توقعات بمشاركة واسعة من شركاء القطاع السياحي في سلطنة عُمان ونظرائهم من المملكة العربية السعودية.

وأوضح أنَّه من المتوقع أن تستقطب فعالية "مرحبا ظفار" 50 شركة سياحية سعودية و15 إعلاميًا من أبرز المؤسسات الإعلامية في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنه تم إعداد برنامج لهذه الفعالية يتضمن جلسات نقاشية ولقاءات عمل ثنائية بين الشركات السياحية العُمانية والسعودية وزيارة أبرز المواقع والمعالم السياحية في محافظة ظفار بالإضافة إلى جولات ميدانية لمناطق الجذب السياحي الرئيسية بالمحافظة.

وتسعى وزارة التراث والسياحة خلال الفترة المُقبلة إلى تنظيم عدد من الفعاليات التي من شأنها استقطاب الحركة السياحية من مختلف الأسواق السياحية الإقليمية والعالمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مسؤول سعودي: حريصون على تعزيز دور المملكة الريادي في منظمة التجارة العالمية

أكد مندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التجارة العالمية السفير صقر المقبل، حرص المملكة على تعزيز دورها الريادي في منظمة التجارة وكافة المنظمات الدولية الأخرى.

وقال المقبل ـ في تصريح لقناة الإخبارية السعودية اليوم السبت ـ إن المملكة تترأس حاليا جهاز تسوية المنازعات في المنظمة ومن المقرر أن تترأس العام القادم المجلس العمومي الذي يعد أعلى مؤسسة تشريعية في منظمة التجارة العالمية.

وشاركت السعودية، في أعمال المنتدى العالمي لمنظمة التجارة في جنيف الذي ناقش مستقبل التجارة الرقمية في العالم، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات الاقتصادية والسياسية وممثلين من الحكومات والمجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • انطلاق "مرحبا ظفار" لترويج المزارات السياحية بالمحافظة
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • "مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع
  • مسؤول سعودي: حريصون على تعزيز دور المملكة الريادي في منظمة التجارة العالمية
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي