أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، حرص القيادة السياسية على تقديم جميع أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية للمحافظة عليها وتنميتها، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات لما لها من دور فعال في النمو الاجتماعي والاقتصادي، فضلا عن المساهمة المهمة للحرف التراثية في الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافي والحضاري لمصر.

وأضاف «صابر» في بيان، أن محافظة القاهرة تستهدف دائما دعم وتشجيع أصحاب الحرف اليدوية، وذلك من خلال التوسع في إقامة المعارض التي تضم مجموعة متميزة من فناني ومبدعي أعمال النقش على الخشب والنحاس والفخار وأعمال الخيامية التي تميزت بها القاهرة على مر العصور.

إبداعات أصحاب الحرف 

ونوه محافظ القاهرة إلى دور مثل هذه المعارض في إبراز إبداعات أصحاب الحرف اليدوية التراثية، وما تمثله المعارض التراثية والحرفية من دعم لأصحاب الحرف والتسويق الأمثل لهم، مؤكدا حرص محافظة القاهرة على تقديم جميع صور الدعم للمبدعين من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية في شتى القطاعات.

افتتاح بازار القاهرة 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن العاصمة تشهد افتتاح بازار القاهرة في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر 2024 بمدينة نصر، وتحديدًا بجوار موقف الحضري بالحي العاشر من 10 صباحا وحتى 10 مساء، الذي يضم أكبر تجمع من المصنعين والعارضين في مجال الحرف والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى عرض مستلزمات المدارس والجامعات تزامنا مع اقتراب العام الدراسي.

وأضاف أن بازار القاهرة يأتي في إطار جهود محافظة القاهرة التي تستهدف تشجيع ودعم الحرف اليدوية والتراثية، وافتتاح معارض ومنافذ للتسويق لدعم العمل الحر، وتوفير فرص العمل مع تخفيف العبء عن المواطنين بتوفير منتجات بأسعار مخفضة للأسر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابراهيم صابر اصحاب الحرف الحرف التراثية الحرف اليدوية العام الدراسي العمل الحر القيادة السياسية المشغولات اليدوية محافظ القاهرة الحرف الیدویة محافظ القاهرة أصحاب الحرف

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح بوجود الإشغالات والتعديات للمحال والمنشآت التجارية علي الطريق العام لتسهيل حركة سير المواطنين.

وتابع محافظ الجيزة جهود حي الهرم في تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام لتحقيق الانضباط بشوارع اللبيني بالهرم والأربعين وزغلول وأمام سوق البطران.

واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن فتح شارع الجمهورية بعد رفع تعديات٩٠٠ حاله تعدي واشغالات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام والمنشأت التجارية وإزالة الحواجز الحديدية الامر الذي كان يتسبب في الاعاقة الشديدة لحركة سير المواطنين والمركبات.

كما شهدت الحملة رفع الباعة المفترشين للطريق العام والجائلين وعربات الكارو امام سوق البطران وبمحيطة لتسهيل حركة سير المواطنين بعد تلقي شكاوي عديدة لما يتسبب به تلك الإشغالات من إعاقة مرورية.

وشدد محافظ الجيزة علي رئيس حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود منع التعديات والمتابعة الدورية للشارع لضمان عدم عودة المخالفات حيث جاءت الحملات في استجابة سريعة لشكاوي المواطنين الواردة.

وقد تم ايداع جميع المضبوطات بمستودع الإشعالات بحي الهرم بمتابعه طه عبد الصادق رئيس الحي مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي على الطريق العام
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • محافظ الشرقية يبحث إنشاء قرية للبردي على مساحة 3300 متر مربع
  • الاحتلال يقمع وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني شمالي رام الله
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة