مسقط- الرؤية

أعلن بنك عُمان العربي أن وكالة التصنيف الائتماني العالمية (موديز) عدلت نظرتها المستقبلية لتصنيف الودائع طويلة الأجل للبنك من "مستقرة" إلى "إيجابية"، إذ أكدت الوكالة في تقريرها على تصنيفات الودائع طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند Ba1 وتقييمات الائتمان الأساسي للبنك عند ba3  وتقييمات الائتمان الأساسي المعدلة عند ba2.

ويأتي هذا التحسن في النظرة المستقبلية متزامناً مع قيام وكالة موديز خلال الأسبوع الماضي بتعديل النظرة المستقبلية لسلطنة عمان من "مستقرة" إلى "إيجابية"، مع تأكيد تصنيف سلطنة عمان عند Ba1.

وال سليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "يعكس هذا التحسن في النظرة المستقبلية التأثير الإيجابي لجهود خفض الدين العام في سلطنة عُمان، والإدارة الحكيمة للوضع المالي التي تزيد من قدرة الحكومة على التكيف مع التقلبات في أسعار الطاقة العالمية و أسعار الفائدة المصرفية".

وأضاف: "يأتي تأكيد تصنيف بنك عمان العربي عند Ba1 ليعكس ما يحققه البنك من إيرادات قوية والمكانة الرفيعة لبنك عُمان العربي في النظام المالي المحلي، نظرا لحصته الكبيرة في السوق المصرفية العمانية، وبصمته الفارقة في تعزيز أنشطة الصيرفة الإسلامية في البلاد من خلال ملكيته الكاملة لبنك العز الإسلامي، ثاني أكبر بنك إسلامي متكامل في سلطنة عمان، كما تؤكد المكانة القوية التي نتمتع بها حضورنا القوي في كلٍ من الأنشطة المصرفية التقليدية والإسلامية مرتكزين على تعزيز تجربة العملاء وحسن إدارة المخاطر مع تطلعنا الدائم للتقدم والنمو".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان

أقيمت اليوم بمقر سفارة سلطنة عمان فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليا المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر إقامته في مدينة مسقط بسلطنة عمان أكتوبر المقبل. بحضور الدكتور عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة وممثلين للاتحاد العربي للتمور وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وقال سفير سلطنة عمان بالقاهرة، إن اهتمام السلطنة بزراعة النخيل يجعلها تحتل المرتبة الثانية عالمياً بإنتاج يبلغ أكثر من 870 ألف طن سنوياً.

المؤتمر الدولي للتمور

وأضاف أن هناك 7 شركات مصرية ستشارك بالمعرض الدولي للتمور والعسل والمقرر إقامته في الفترة من 20-26 أكتوبر القادم.

ويسعى هذا المعرض لتبادل كافة الخبرات والتجارب الناجحة بين جمهور العارضين في كافة المجالات التي لها صلة بزراعة النخيل وتجارة التمور، بالإضافة إلى الإعلان عن حدث بارز وهو معني باكتشاف جديد لمكافحة سوية النخيل الحمراء.

يذكر أن معرض التمور والعسل في دورته السابقة بلغ عدد العارضين فيه أكثر من 140 عارض على مساحة اكثر من 3 آلاف متربع مربع وايتمرت فعالياته على مدار 7 ايام، ويسعى القائمون على هذا المعرض في نسخته الحالية إلى زيادة عدد العارضين والدول المشاركة إلى 400 عارض وتستهدف هذه النسخة إقامة وعقد اتفاقيات و شراكات مباشرة خلال فعاليات المعرض هذا العام.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • ستاندرد آند بورز تعزز الرؤية المستقبلية للاقتصاد السعودي لـ إيجابية
  • ستاندرد آند بورز: تصنيف ⁧‫السعودية‬⁩ الائتماني عند A/A-1 مع تعديل النظرة المستقبلية إلى إيجابية ‏⁧‫
  • ستاندرد آند بورز ترفع نظرتها المستقبلية للسعودية إلى إيجابية
  • وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”
  • سلطنة عمان تسعى لحصة متزايدة من الترانزيت