بوابة الوفد:
2024-09-16@16:05:00 GMT

مشروبات سحرية لبشرة مشرقة في الصباح

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

مشروبات طبيعية  .. تسعى معظم النساء لإتباع أنماط الحياة الصحية للحصول على بشرة صافية ووجه نضر خالي من الشوائب، ولعل أبرز أنظم الحياة الصحية تعتمد على تناول المشروبات الطبيعية التي تعزز الصحة العامة وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة.

استشاري أمراض القلب: مشروبات الطاقة تسبب انسدادًا للشرايين 4 مشروبات بالزنجبيل لصحة جيدة ووزن مثالي

ولاتساهم تلك المشروبات في تعزيز الصحة العقلية والجسدية فقط، بل تساهم أيضًا في تحسين مظهر البشرة، إليكم 5 مشروبات سحرية تساعد في تحقيق ذلك:

 

1.

الشاي الأخضر

 

 

يُعرف الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة، بفضل مادة غالات إبيجالوكيتشين EGCG التي تحتويها. 

 

فهذه المادة توفر فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يساعد في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية، وتناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح يمكن أن يكون له تأثير إيجابي ملحوظ على توهج البشرة.

 

 

2. ماء الزنجبيل والكركم

 

ماء الزنجبيل والكركم يُعتبران من المشروبات الممتازة للبشرة، بفضل خصائصهما المضادة للأكسدة وللبكتيريا، حيث يساعد هذا الخليط في تقليل التهابات الجلد، مما يقلل من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، ويحفز نمو خلايا الجلد، وتناوله بانتظام يمكن أن يساهم في الحصول على بشرة صحية ومشرقة.

 

 

3. ماء الليمون بالعسل

 

شرب ماء الليمون الدافئ مع العسل في الصباح له فوائد متعددة للبشرة، حيث يحتوي هذا المشروب على فيتامين C، الذي يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات وللبكتيريا، ويعزز نمو خلايا الجلد.

 

 

كما أنه يساعد في تقليل تراكم الزيوت الزائدة، وهو سبب شائع لانسداد المسام وحب الشباب.

 

 

4. عصير البرتقال

 

عصير البرتقال هو مصدر غني بفيتامين C، الذي يلعب دورًا مهمًا في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويعمل فيتامين C على تثبيط إنتاج الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن لون البشرة، مما يقلل من البقع الداكنة ويمنح البشرة مظهرًا أكثر تجانسًا وإشراقًا.

 

 

5. ماء جوز الهند

 

يشتهر ماء جوز الهند بتأثيره المنعش وقدرته على ترطيب البشرة، فهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم، اللذين يعززان مرونة الجلد ويمنعان الجفاف.

 

كما تساعد المركبات الموجودة في ماء جوز الهند في مكافحة الجذور الحرة والسموم، مما يحافظ على نضارة البشرة ويساعد في إنتاج الكولاجين الضروري للبشرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروبات الليمون الصحة العامة الشاي الأخضر حب الشباب الشاي فيتامين C

إقرأ أيضاً:

وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه

صورة تعبيرية (وكالات)

أشار الدكتور ميخائيل كوتوشوف عالم السموم، إلى أطعمة تساعد على تحسين عمل الكبد والجهاز الهضمي.

وفي التفاصيل، تتضمن الأطعمة كلا من:

اقرأ أيضاً البنوك تعلن عن بدء صرف المرتبات 16 سبتمبر، 2024 الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ 16 سبتمبر، 2024الملفوف:

يساعد على تنظيف الكبد من السموم، لذلك عند تناوله يوميا، سيشعر الشخص بفائدته بسرعة: انخفاض الوزن، تحسن حالة الجلد والشعر والأظافر.

 

الكرفس:

حيث يحتوي على زيوت طيارة تؤثر إيجابيا في عمل الكبد. كما أنه يمنع تطور الكبد الدهني، ويساعد على فقدان الوزن وتطبيع عمل القلب.

 

زيت الزيتون:

يصعب تقييم فوائد هذا المنتج، لأنه يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، تساعد على استعادة صحة الكبد والقلب والأوعية الدموية، وتحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي.

 

الكركم:

إذ يحفز الكركم إفراز الصفراء ويحسن عمل الكبد ويمنع العمليات المسرطنة، وفق " doctorpiter.ru"

 

اللبن الرائب:

لأنه يحسن ويسرع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ما يؤثر إيجابيا في عمل الكبد. كما له تأثير مفرز للصفراء ومدر خفيف للبول.

 

الثمار:

تحتوي الثمار (طازجة، مجمدة، مجففة)على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الكبد من التلف.

 

الهندباء البرية:

حيث يساعد مشروب الهندباء البرية على تخفيض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في أنسجة الكبد، ما يحسن عمله.

مساحة نت16 سبتمبر، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً عيدروس الزبيدي يواصل استفزاز السعودية ويقوم بهذا الأمر الخطير (صورة)3 نوفمبر، 2022 عاجل: تهديد إسرائيلي صريح بقصف اليمن بعد العمليات الحوثية الأخيرة6 نوفمبر، 2023 عاجل: رئيس مجلس القيادة يزف بشرى سارة حول الوديعة السعودية الإماراتية.. مبلغ ضخم يصل البنك في هذا الموعد25 نوفمبر، 2022 السعودية تزف خبرا سارا للمغتربين اليمنيين داخل أراضي المملكة.. تفاصيل3 أبريل، 2024شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن الأرصاد يتوقع أمطارا غزيرة على هذه المحافظات وتحذير هام للمواطنين من السيول 13 مايو، 2024أخر الأخبار وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه 16 سبتمبر، 2024 البنوك تعلن عن بدء صرف المرتبات 16 سبتمبر، 2024 الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ 16 سبتمبر، 2024الأكثر شعبية الريال اليمني يحقق مكاسب كبيرة أمام الدولار والسعودي اليوم الخميس.. آخر تحديث 12 سبتمبر، 2024 مطار صنعاء الدولي يزف بشرى سارة للمواطنين 7 سبتمبر، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه
  • لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة
  • فوائد زيت بذور العنب للبشرة.. الحل الطبيعي لجمال ونضارة البشرة
  • أسماك الدنيس قد تصلح ما أفسد الدهر
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • بالزبادي والعسل.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة «من غير فلوس كتير»