أُثيرت ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية، بعدما رصد سكّان عدة مدن عراقية وميضاً غريباً في السماء، ما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون أنباء عن كونه "نيزكاً" سقط ليلاً.

من جهتها، تدخلت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية، لكشف حقيقة سقوط النيزك، وقالت في بيان، السبت، إن الوميض الذي ظهر في العراق وسوريا وتركيا ناتج عن احتراق نيزك في الغلاف الجوي، مؤكدة أنه لا يوجد شيء يدعو إلى القلق.



وأوضح مدير قسم الرصد الزلزالي في الهيئة سلمان صدام البهادلي، أنه بعد ورود عدة تساؤلات حول الضوء الغامض، واعتقاد البعض بأنه برق زلزالي، فإن الهيئة تؤكد أن هذا "الضوء ناتج عن احتراق نيزك في الغلاف الجوي".
وتابع: "أي زلزال لن يحدث بسبب احتراق النيزك، حيث أنه لا علاقة بين الزلازل واحتراق النيازك، وبالتالي لا شيء يدعو للقلق".

بالفيديو..
سقوط نيزك في قضاء البعاج ضمن محافظة نينوى شمال غرب #العراق. pic.twitter.com/mUnTrSlldU

— مصطفى كامل (@mustafakamilm) September 7, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العراق

إقرأ أيضاً:

ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية.. هذا سرها

رصد علماء صينيون ظاهرة غريبة فوق أهرامات مصر الشهيرة بالجيزة. فقد وجدوا فقاعات تسبب قطع الاتصال بين الأقمار الصناعية وأجهزة الـ”جي بي إس”.

كما اكتشفوا “فقاعات بلازما” فوق أهرامات الجيزة في مصر، وأهرامات جزر ميدواي الأميركية، لافتين إلى أن كميات كبيرة من الغاز تتجمع في إحدى طبقات الغلاف الجوي للأرض وتتسبب في قطع الاتصال بين الأقمار الاصطناعية الأجهزة المترابطة بها، وفق ما نقلت سائل إعلام صينية.

من جهته، أوضح الدكتور محمد صميدة الشاهد، رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، أن هذه الظاهرة تحدث في أي مكان على سطح الأرض.

أخبار قد تهمك استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة 14 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 14 سبتمبر 2024 - 7:02 صباحًا

أما السبب فيعود لدخول الجسيمات المشحونة نتيجة العواصف الشمسية في طبقة الأيونيو سفير بالغلاف الجوي الأرضي.

في أي مكان بالعالم!

وقال إن هذه الظواهر تحدث على شكل فقاعات، وقد يكون لها تأثير ملموس في إحداث اضطرابات محدودة بالنسبة لحركة الملاحة والأقمار الصناعية، حسب شدة المقذوفات الشمسية وفقا لـ” العربية “.

كما أضاف أن هذا الأمر ليس مرتبطا بمنطقة أهرامات الجيزة إطلاقاً بل من الممكن أن يحدث في أي مكان بالعالم.

كذلك أوضح الخبير المصري أن المنطقة الاستوائية وخطوط العرض المنخفضة، تشهد ظواهر أيونوسفيرية إقليمية، وشذوذا في الغلاف الأيوني الاستوائي المعروف باسم “أبلتون”، ومخالفات في الغلاف الأيوني المعروفة أيضا باسم “فقاعات البلازما”، مضيفا أن توليد فقاعة البلازما يسبب اضطرابا في الغلاف الأيوني وكذلك الموجات الراديوية التي تؤثر على الاتصالات بين الأقمار الصناعية والأرضية وتطبيقات لنظام تحديد المواقع العالمي” GPS.

يذكر أن في مصر التي تطفو على كنز من الآثار القديمة أكثر من مئة هرم، لكن أشهر وأكبرها تتواجد في محافظة الجيزة، على الضفة الغربية لنهر النيل، والتي تبعد 15 كيلومترا من وسط القاهرة، ألا وهي “خوفو” و”خفرع” و”منقرع”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 7:57 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا“إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءًبنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًنصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة منوعات13 سبتمبر 2024 - 9:58 صباحًامحلول مانع للغبار مستخلص من النباتات منوعات13 سبتمبر 2024 - 9:56 صباحًاجهاز يتيح لمس الأشخاص البعيدين آلاف الأميال14 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا“إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة13 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءًبنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم13 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًنصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة13 سبتمبر 2024 - 9:58 صباحًامحلول مانع للغبار مستخلص من النباتات13 سبتمبر 2024 - 9:56 صباحًاجهاز يتيح لمس الأشخاص البعيدين آلاف الأميال استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تزايد حالات الطلاق يفاقم الأزمة الديمغرافية في روسيا.. والسلطات تتحرك
  • إطلاق ساعة Apple Watch SE البلاستيكية قبل العام المقبل
  • رفع 300 متر ناتج تطهير الترع والمصارف بقروى نجع حمادى
  • خبير: زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي يسبب تغيرات مناخية حادة
  • إعلام إسرائيلي: 4 فرق إطفاء تحاول إخماد حريق ناتج عن شظايا قذيفة في كفار دانيال
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد
  • تصادم قطارين في مصر.. والسلطات تعلن الخسائر
  • جنية الكرك تثير الرعب في الأردن .. ما القصة / فيديو
  • ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية.. هذا سرها