الوطن:
2024-09-16@16:09:10 GMT

من هو محمود شاهين؟.. ينتمي لعائلة فنية «أبًا عن جد»

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

من هو محمود شاهين؟.. ينتمي لعائلة فنية «أبًا عن جد»

احتفل مدير التصوير محمود شاهين، في الساعات القليلة الماضية بحفل زفافه على مها جبريل، في أجواء أسطورية داخل فيلا الفنانة إلهام شاهين، والذي خطف الأنظار وتصدر مؤشر محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وحضر حفل زفاف محمود شاهين عدد كبير من نجوم الفن والطرب من بينهم كريم محمود عبدالعزيز، محمد حماقي، السيناريست تامر حبيب، نجلاء بدر، وآخرون، ونرصد في السطور التالية 5 معلومات تكشف من هو محمود شاهين وعلاقته بالفنانة إلهام شاهين.

5 معلومات عن محمود شاهين ابن شقيق إلهام شاهين

- محمود شاهين هو نجل المنتج أيمن شاهين وعمته هي الفنانة إلهام شاهين.

- محمود شاهين هو حفيد الفنانة الكبيرة زهرة العلا والمخرج حسن الصيفي، وتُعد المخرجة منال الصيفي خالته.

- محمود شاهين يعمل في المجال الفني كمدير تصوير، وشارك في العديد من الأعمال الفنية والسينمائية مع عمته الفنانة إلهام شاهين، بالإضافة للعديد من الأعمال في مجال الإعلانات.

علاقة محمود شاهين مع إلهام صفي الدين وسبب تأجيل زواجه

- تجمع محمود شاهين علاقة صداقة وطيدة مع ابنة عمته الفنانة إلهام صفي الدين، والتى كانت تبكي بشدة خلال حفل زفافه.

- تزوج مدير التصوير محمود شاهين من حبه عمره مها جبريل، بعد أن جمعتهما قصة حب على مدار 4 سنوات، وواجه الثنائي عدة تأجيلات من أجل إقامة حفل زفافهما لظروف خارجة عن إرادتهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود شاهين إلهام شاهين الفنانة إلهام شاهین محمود شاهین

إقرأ أيضاً:

ورحلت صاحبة أشهر فرح في الدراما المصرية

في يوم ميلادها رحلت الفنانة ناهد رشدى، صاحبة أشهر فرح في الدراما المصرية، من خلال مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي يعد الأبرز في مسيرتها، وأطلق الجمهور اسم "سنية" بنت المعلم عبد الغفور البرعي، وذلك بسبب ارتباطهم الشديد بشخصية سنية التي قدمتها، مع الراحل نور الشريف وعبلة كامل.

وكان أوَّل ظهور للفنانة الراحلة ناهد رشدي في "أصوات للحب" و"لا يا ابنتي العزيزة"، عامي 1978، 1879، والتي عرفناها بأدوارها البارزة في الدراما التلفزيونية والسينما، والتي بدأت المسيرة خلالها، من قبل تخرجها في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وحققت شهرة كبيرة من خلال مشاركتها المكثفة في المسلسلات التلفزيونية خلال التسعينيات.

وولدت الفنانة ناهد رشدى، يوم 14 سبتمبر، 1956، وتخرجت من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، حيث اكتسبت شهرتها من خلال مشاركتها في المسلسلات التلفزيونية، والعديد من الأدوار حيث شاركت فيما يقارب الـ 200 عمل، وكانت من أبرز الأعمال شاركت فيها، مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي، وأرابيسك، وهوانم جاردن سيتي».

رحلة ناهد رشدي في عالم الفن لم تقتصر على الدراما التلفزيونية فقط، فقد قدمت خلال مسيرتها 84 مسلسلاً، إلى جانب مشاركاتها المسرحية والسينمائية التي جعلت منها رمزًا للفن المصري. قدمت أدواراً لا تُنسى في مسرحيات مثل "أوديب وشفيقة"، و"بيت المصراوي"، وأفلام مثل "الراقصة والشيطان" و"الطريق إلى إيلات"، التي أسهمت في ترسيخ اسمها في ذاكرة الأجيال، وقدمت شخصية والدة أم الشهيد أحمد المنسي في مسلسل الأختيار عام 2020، وشاركت كبار النجوم في مسلسلات أرابيسك وساكن قصادي وهوانم جاردن سيتي وتمضي الأيام وواحة الغروب وغيرها من الأعمال المتميزة.

 

مشاركات سينمائية :

 

على مدار مسيرتها الفنية، شاركت ناهد رشدي في العديد من الأعمال التي تركت بصمة في عالم الفن، بما في ذلك مسلسلات تلفزيونية وأفلام سينمائية، حيث نجحت في تنويع أدوارها وتقديم شخصيات مختلفة أثرت في الجمهور، مثل الطريق إلى إيلات (1993)، الحب فوق هضبة الهرم (1986)، أبناء وقتلة (1987). 

 

نجمة السهرة التليفزيونية

هنا يقف جيل التسعينات، ومن قبلهم، ويعودون بالزمن إلى عهد التليفزيون الأرضي، حين كانت السهرات التليفزيونية، ليال الجمع والآحاد، حيث كانت الفنانة الراحلة واحدة من نجومه وأبطاله، تطل وسط كوكبة من ألمع فناني عصرها، والتي تجاوزت عدد هذه الأعمال المعروضة على الشاشة الصغيرة في ذلك الوقت، مثل “يا فرحه ما تمت، عصفور الجنة، الحب وأحكامه، الألبوم، حدث في اليوم التالي، أحلام الناس الغلابة، وحوش أليفة:الطبيبة سهى العدوى، العجوز والدنيا وأنا، أحلام الشباب.. وغيرها من الأعمال”. 

وكانت الفنانة الكبيرة ناهد رشدي قبل وفاتها تحدثت عن ذكريات مشوارها الفني وأبرز المحطات المهنية في مسيرتها، وتحديدًا بالوقوف عند مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي يعد من كلاسيكيات الدراما المصرية، وشاركت ناهد في بطولته مع النجم الراحل نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض، وتم عرضه سنة 1996 واستمر نجاحه حتى يومنا، حيث جسدت ناهد رشدى دور سنية الابنة الأكبر للحاج عبد الغفور البرعي، وحكت الفنانة الكبيرة الراحلة كواليس العمل.

 

وشيعت جنازة الفنانة ناهد رشدى، من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة، أمس السبت، عن عمر يناهز ٦٨ عاما، بعد صراع مع المرض، بعدما أخفت مرضها عن جمهورها لمدة طويلة. 

وأعلنت خبر رحيلها ابنتها دينا سعد، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وكتبت قائلة : «لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله».

ونعى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الفنانة الكبيرة ناهد رشدى، و العديد من الفنانين عبر منصات التواصل الاجتماعي، معبرين عن حزنهم البالغ لخسارة فنانة محترمة وزميلة عزيزة.

ونشرت وفاء صادق عبر حسابها:"لسه حالاً بكتب لها كل سنة وأنت طيبة.. النهارده عيد ميلادها.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ناهد رشدي في ذمة الله.. نسألكم الدعاء والفاتحة"، فيما طلب الفنان تامر حسني، من جمهوره الدعاء بالرحمة والمغفرة للفنانة الراحلة، معربًا عن حزنه الشديد لوفاتها وتقديره لدورها الفني الكبير في مصر.

وكذلك الفنان والكاتب عمرو محمود ياسين، وصف الخبر بأنه "حزين للغاية"، مشيرًا إلى أن ناهد رشدي كانت شخصية "رائعة وسيدة محترمة"، أما الفنان إيهاب فهمي، فقد كتب:"رحلت في هدوء كما عاشت"، مشيدًا بشخصيتها الهادئة وحضورها المحترم في الوسط الفني، من جانبه، عبر محمد رياض عن حزنه الكبير، وكتب: "رحلت الغالية"، مشيرًا إلى مكانتها العزيزة في قلوب زملائها. 

 

مقالات مشابهة

  • إلهام صفّي الدين تكشف عن صور جديدة من حفل زفاف محمود شاهين
  • شاهد.. فيديو يجمع إلهام شاهين بوالدتها بعد 18 عاما من رحيلها
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها: تأثرت جد
  • ورحلت صاحبة أشهر فرح في الدراما المصرية
  • موعد عرض الحلقة 3 من مسلسل إنترفيو.. هل تتطور علاقة «نادين» و«رامي»؟
  • وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع
  • بعد تصدرها التريند.. إلهام صفي الدين تكشف عن سر بكائها في حفل زفاف محمود شاهين (فيديو)
  • نظرة محمود حميدة العفوية تحوله لـ "ملك الكوميكسات" بلا منازع.. ايه الحكاية؟
  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • إلهام شاهين منشغلة بإعادة صياغة دين الإسلام للمسلمين