حذرت بلدية غزة، اليوم، من أن تدمير الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في المدينة يشكل تهديداً كبيراً بغرق مناطق واسعة بسبب الأمطار، وأشارت البلدية إلى أن الأضرار الكبيرة التي لحقت بشبكات تصريف مياه الأمطار والطرق أدت إلى تعطيل قدرة المدينة على التعامل مع الأحوال الجوية الصعبة.

 

وأكدت البلدية أن تدهور الوضع قد يؤدي إلى فيضانات وغرق مناطق سكنية وتجارية، مما يفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعاني منها المدينة.

وفي هذا السياق، طالبت بلدية غزة المجتمع الدولي والجهات المانحة بتوفير مشاريع إسعافية عاجلة لإصلاح البنية التحتية المتضررة، بما في ذلك شبكات تصريف مياه الأمطار والطرق، للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية وإنسانية.

صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح أفضل للهدنة في غزة

بينما شددت البلدية على أهمية الاستجابة السريعة لاحتياجات المدينة وتقديم الدعم اللازم لإعادة إعمار ما تم تدميره، مؤكدة أن الأوضاع الراهنة تتطلب تحركاً فورياً من المجتمع الدولي لوقف تدهور الأوضاع في غزة.

 

مدير الاستخبارات البريطانية: حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها إلا بفكرة أفضل

 

فيما صرّح مدير الاستخبارات البريطانية، ريتشارد مور، اليوم السبت، بأن حركة حماس ليست مجرد تنظيم يمكن القضاء عليه، بل هي فكرة لا يمكن إخمادها إلا بفكرة أفضل منها. وأكد أن الفلسطينيين بحاجة إلى بديل أفضل. وأضاف مور أن القدرات العسكرية لحماس تضررت بشكل كبير، لكنها لم تُدمّر بالكامل، مشيراً إلى أن وقف إطلاق النار يعتمد على الإرادة السياسية للطرفين، الإسرائيلي والفلسطيني.

 

في سياق متصل، أشار مور في مقال مشترك مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، ويليام بيرنز، إلى الجهود المشتركة بين الأجهزة الاستخباراتية البريطانية والأمريكية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة. وأكد المسؤولان أنهما يعملان بلا هوادة لإنهاء المعاناة في غزة وإعادة الرهائن وتهدئة التوترات.

 

من جانبه، أوضح بيرنز أن اتفاقاً جديداً بشأن غزة سيتم طرحه في الأيام المقبلة، وأن صفقة تبادل الأسرى تعتمد على توفر الإرادة السياسية لدى قادة الطرفين. وأعرب عن تفاؤله بإمكانية تقديم مقترح قابل للتنفيذ قريباً، مع استمرار التعاون مع الوسطاء، مثل قطر ومصر، للتوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلدية غزة تدمير الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية تهديدا كبيرا الأمطار تصريف مياه والطرق الأحوال الجوية الصعبة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جبال لبنان تنزف وقطع الأشجار يهدد تنوعها البيولوجي

حذر الخبير البيئي البروفيسور ضومط كامل من تزايد ظاهرة قطع الأشجار بشكل مقلق في لبنان، لاسيما في مناطق وادي نهر إبراهيم، البقاع، وسلسلة جبال لبنان الشرقية والغربية. وأشار إلى أن هذه الجريمة بدأت مبكراً هذا العام، بهدف تأمين الحطب لفصل الشتاء. وأعرب  عن قلقه إزاء استهداف الأشجار المعمرة والنادرة، مثل اللزاب والشوح، في مناطق مثل جبال القموعة والعاقورة. وأكد على أهمية هذه الأشجار لدورها الحيوي في الحفاظ على التوازن البيئي، حيث تعمل كخط دفاع أول لحماية المزروعات من الحرارة والجفاف، وتساهم في زيادة الرطوبة في الجو. وحذر  "كامل"من الآثار السلبية لقطع الأشجار على البيئة، خاصة في ظل التغيرات المناخية وتأثيرات الاحترار العالمي. وأكد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل الأجهزة الأمنية والجهات المعنية لوقف هذه الممارسات غير المشروعة، وتطوير استراتيجيات شاملة للحفاظ على الغطاء الأخضر في لبنان.(الديار)

مقالات مشابهة

  • المدينة تنهار.. رئيس بلدية صفد يطالب الاحتلال بإيقاف هجمات حزب الله
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • رئيس بلدية صفد: المدينة تنهار ويجب اتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله
  • إعلام إسرائيلي عن رئيس بلدية صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • العراق:توسيع رقعة الحرب الإسرائيلية إلى مناطق أخرى يهدد أمن المنطقة
  • جبال لبنان تنزف وقطع الأشجار يهدد تنوعها البيولوجي
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات
  • بوتين يهدد الناتو وبايدن يعلق.. ما علاقة صواريخ ستورم شادو البريطانية بالقصة؟
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان