نفذت الهيئة العامة للترفيه خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، أكثر من 10 آلاف زيارة رقابية، تنوعت ما بين الزيارات الميدانية، والرقابة الرقمية المستمرة، نتج عنها رصد نحو 3206 مخالفات في أكثر من 80 مدينة ومحافظة، وذلك في إطار الرقابة المستمرة على الأنشطة والقطاعات الترفيهية التي تقع تحت نطاق إشراف الهيئة.

أكثر من 10 آلاف زيارة ميدانية و رقمية نفذتها الهيئة خلال النصف الأول من عام 2023 بهدف رفع الجودة وتطوير القطاع الترفيهي بالمملكة
للمزيد من التفاصيل:https://t.co/yl3qTBZjzn#هيئة_الترفيه pic.twitter.com/riQpJslTIG— الهيئة العامة للترفيه (@GEA_SA) August 10, 202326% بالمنطقة الشرقية

وحصدت منطقة الرياض النسبة الأكبر من المخالفات بواقع 30%، ثم مكة المكرمة بنسبة 27%، ثم المنطقة الشرقية بنسبة 26%، فيما تقاسمت بقية المناطق نسبة 17%، واعتمدت الهيئة في رصد مخالفاتها على الزيارات الميدانية بالدرجة الأولى، ثم الرقابة الرقمية.

أخبار متعلقة خلال 3 أشهر.. أكثر من 400 ألف شخص يشاركون في العمل التطوعيللدبلومات التطبيقية.. جامعة الحدود الشمالية تعلن فتح باب القبول

وتهدف الهيئة من خلال توسيع نطاق أعمال الرقابة في القطاع الترفيهي إلى إثراء تجارب الزوار والارتقاء بمستوى النضج المؤسسي، وبالتالي زيادة كفاءة وجودة الخيارات الترفيهية المقدمة للمستفيدين. وتعمل الهيئة عبر رصدها لمخالفات القطاع على مجموعة من التقارير الهادفة لتقييم الأنشطة الترفيهية ومحتواها وتطوير الاشتراطات والضوابط الحالية، ودراسة أفضل الممارسات للأنشطة الترفيهية والأنشطة المساندة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للترفيه الأنشطة الترفيهية أکثر من

إقرأ أيضاً:

عاجل 5 آلاف ريال.. غرامة مخالفة  الذوق في الأماكن العامة

أوضحت النيابة العامة أن لائحة المحافظة على الذوق العام أوجبت احترام الأماكن العامة ومرتاديها وعدم ارتكاب السلوكيات المنافية لذلك.
وبينت أن كل من ارتكب قولاً أو فعلاً في الأماكن العامة فيه إيذاء لمرتاديها، أو إضرار بهم أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر، يعاقب بغرامة مالية 5 آلاف ريال.
أخبار متعلقة المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.. أكتوبر المقبلجدة.. عروض جوية متنوعة للمقاتلات السعودية احتفاءً باليوم الوطني 94وأشارت إلى أن الغرامة تضاعف في حال تكرار المخالفة.

أوجبت لائحة المحافظة على الذوق العام احترام الأماكن العامة ومرتاديها وعدم ارتكاب السلوكيات المنافية لذلك.
⁧#نحلم_ونحقق ⁩
⁧#اليوم_الوطني_السعودي_94 pic.twitter.com/osYNTqXbzj— النيابة العامة (@ppgovsa) September 19, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل 5 آلاف ريال.. غرامة مخالفة  الذوق في الأماكن العامة
  • 10 مليارات دولار.. مدبولي: القطاع الخاص السعودي يرغب في مضاعفة استثماراته
  • وزير المالية: نُراهن على القطاع الخاص والنمو القائم على التصدير لاقتصاد أكثر استقرارًا
  • احالة 226 مخالفة تموينية ألى النيابة العامة بالدقهلية
  • نحو أعمال تجارية أكثر أخلاقية
  • دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • مدبولي يلتقي رئيس «الرقابة المالية» لبحث ملفات عمل الهيئة
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس الرقابة المالية ملفات عمل الهيئة
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني