موقع 24:
2024-07-06@14:11:08 GMT

المستشار الألماني يرفض رفع سن التقاعد

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

المستشار الألماني يرفض رفع سن التقاعد

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، عن رفضه لرفع سن التقاعد في بلاده.

وخلال حوار مع مواطنين في مدينة إرفورت شرقي ألمانيا، قال السياسي الاشتراكي الديمقراطي، الخميس :" أنا على قناعة راسخة بأننا لم نعد في حاجة إلى الاستمرار في رفع سن التقاعد".

وأضاف شولتس "من سيترك المدرسة حالياً في سن السابعة عشر سيكون أمامه خمسة عقود من العمل"، وأردف أنه إذا أراد أحد أن يعمل لفترة أطول، فينبغي أن يتمكن من فعل هذا، لكن ليس لأنه مفروض عليه بل لأنه أو لأنها يستطيع ذلك".

المستشار الألماني: ما يحصل في #فرنسا صادم https://t.co/DbbuGN7E7y

— 24.ae (@20fourMedia) July 2, 2023

كان وزير مالية ولاية بادن-فورتمبرج دانيال باياز من بين الذين حذروا في الفترة الأخيرة، من أنه لن يكون من الممكن الحفاظ على التقاعد المنتظم في سن الـ 67 عاماً بشكل دائم، في حال استمر مستوى الازدهار على حاله، معرباً عن اعتقاده بأن الاستمرار في العمل لفترة أطول أصبح أمراً يمكن تحمله على نحو متزايد في العديد من المهن.

يذكر أن الحد الأدنى لسن التقاعد سيرتفع تدريجياً من 65 إلى 67 عاماً بدون خصومات من المعاش التقاعدي وذلك حسب الوضع القانوني الساري في ألمانيا حالياً.

وستسري قاعدة التقاعد عند سن 67 عاماً على مواليد عام 1964 وما بعدها.

ويستبعد الائتلاف الحاكم في ألمانيا حتى الآن أي رفع جديد لسن التقاعد عن هذا المستوى.

وأكد شولتس أن نظام تأمين المعاش القانوني له "مستقبل جيد"، وقال إن الجميع يمكنهم أن يثقوا في أن مستوى التقاعد سيظل مستقراً ولن ينخفض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا

يمن مونيتور/ وكالات

بلغ المنتخب الإسباني الدور قبل النهائي من بطولة  كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني، منتخب البلد المضيف، 2/1 بعد الوقت الإضافي، اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل داني أولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89.

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119 بالشوط الإضافي الثاني عن طريق ميكيل ميرينو.

وتعرض داني كارفخال مدافع المنتخب الإسباني للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الإضافي الثاني، بعد تدخله بقوة على جمال موسيالا لاعب المنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الإسباني في تأكيد تفوقه  في المواجهات المباشرة على المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، حيث حقق فوزه الثالث من أصل أربع مباريات تواجه فيها الفريقين، وسبق للمنتخب  الإسباني الفوز على ألمانيا في أول لقاء في نسخة عام 1984 بنتيجة 1/صفر، قبل أن ينجح الفريق الألماني  في الفوز 2/صفر في دور مجموعات نسخة عام 1988، فيما حقق المنتخب الإسباني الفوز في اللقاء الذي أقيم في نهائي نسخة عام 2008 بنتيجة 1/صفر.

ويلتقي المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

 

مقالات مشابهة

  • هل حرم الحكم ألمانيا من ركلة جزاء واضحة؟
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • دي لا فوينتي: سأستأذن يويفا للدفاع أمام ألمانيا
  • أوجسبورج الألماني يتعاقد مع يوسف كاباداي
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • شولتس: ألمانيا لن تدعم اتفاق سلام يتضمن استسلام أوكرانيا