طالبت عائلة المتضامنة الأمريكية التركية، عائشة نور، الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن بفتح تحقيق مستقل في مقتل ابنتهم برصاص جندي إسرائيلي، معتبرة أن التحقيق الإسرائيلي الجاري "غير كافٍ" لضمان العدالة.

 

وأكدت العائلة، في بيان نقلته شبكة "سي إن إن"، أن "عائشة قُتلت بعملية إطلاق نار غير قانونية"، وشددت على ضرورة "ضمان المساءلة الكاملة" عن مقتلها.

وأشار البيان إلى مقطع فيديو يُظهر لحظة إطلاق جندي إسرائيلي الرصاصة التي أصابت عائشة خلال مشاركتها في احتجاج سلمي بالضفة الغربية.

صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح أفضل للهدنة في غزة

وأضافت العائلة: "على الحكومة الأمريكية اتخاذ إجراءات عاجلة لتحقيق العدالة لعائشة، ويجب ألا تكتفي بالتحقيق الإسرائيلي الذي لن يحقق العدالة لابنتنا".

 

الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الأوكراني تكبد خسائر كبيرة على محور كورسك خلال الساعات الـ24 الأخيرة، حيث قُتل أو جُرح أكثر من 280 جندياً، بالإضافة إلى تدمير 13 مركبة مدرعة، بينها 3 دبابات و10 مركبات قتالية.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وحدات من مجموعة القوات الروسية "الشمال" تصدت لهجومين شنتهما مجموعات هجومية أوكرانية بالقرب من بلدتي بوركي وماتفييفكا، بالإضافة إلى إحباط محاولتين للتقدم نحو بلدتي كورينفو وروسكايا كونوبيلكا. وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 20 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين مدرعتين.

 

وأكد البيان أن الضربات الجوية الروسية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في محيط 16 بلدة وقرية على طول الحدود في مناطق كورسك. كما نفذت القوات الروسية ضربات بصواريخ الطيران التكتيكي على مراكز تجمعات الجنود والمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة سومي المجاورة.

 

 

 

بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة

 

حذرت بلدية غزة، اليوم، من أن تدمير الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في المدينة يشكل تهديداً كبيراً بغرق مناطق واسعة بسبب الأمطار. وأشارت البلدية إلى أن الأضرار الكبيرة التي لحقت بشبكات تصريف مياه الأمطار والطرق أدت إلى تعطيل قدرة المدينة على التعامل مع الأحوال الجوية الصعبة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عائشة نور الرئيس الأمريكى جو بايدن نائبته كامالا هاريس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن فتح تحقيق جندي إسرائيلي التحقيق الإسرائيلي غير كاف لضمان العدالة

إقرأ أيضاً:

قتلتها إسرائيل .. تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور

انقرة -الوكالات

شُيع السبت في جنوب غرب تركيا جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي البالغة (26) عاما الأسبوع الماضي، وقُتلت "برصاص الجيش الإسرائيلي" أثناء احتجاجها على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. وأثار مقتلها إدانات دولية وغضب في تركيا، مما أدى إلى تصاعد التوتر بشأن الحرب في غزة.  ووصل جثمان إيغي، الذي لف بالعلم التركي، إلى مسقط رأس العائلة في ديدم على ساحل بحر إيغه الجمعة الماضية بعد مراسم الجنازة التي أقيمت في مطار اسطنبول.  ونقل جثمان الناشطة الشابة من تل أبيب عبر باكو، وكان في استقباله في مطار اسطنبول محافظ المدينة الذي ترأس المراسم المقتضبة مع ممثلين عن الحزب الحاكم.  بعد ذلك، نقل جثمانها إلى إزمير (غرب) ثالث مدن البلاد حيث تم إجراء تشريح جديد قبل التوجه إلى ديدم على ساحل بحر إيغه. وشُيع الجثمان بعد صلاة الظهر السبت.

مقالات مشابهة

  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • قتلتها إسرائيل .. تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور
  • تشييع جثمان الناشطة عائشة نور بعد مقتلها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • الخارجية الأمريكية: ننتظر اكتمال التحقيقات حول مقتل عائشة نور في الضفة