آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 4:49 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أوضح المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة،السبت، ان الحزب الديمقراطي لن يجني شئ من انتخابات الاقليم المقبلة، مؤكداً انه كسب مقعدين في كركوك ” بالدعاء”.وقال بيرة في تصريح  صحفي، ان ” الانتخابات المقبلة للإقليم ستشهد تغيير للعملية السياسية وسنرى صعود للوطني الكردستاني على حساب الديمقراطي”، مشيراً الى ان ” معطيات الانتخابات القريبة من الاقليم اثبتت تراجع لدى جمهور الديمقراطي كونه لم يحصل في كركوك سوى على مقعدين”.

وتابع ان، ” البارزاني لا يابه الا للبقاء اطول مدة للحكم في حكومته الحالية ليزيد من خزائن عائلته”، لافتاً الى ان “حكومة الاقليم الحالية اضرت بالشعب الكردي ولم تحقق طموح جماهيرها بسبب سياسية الديمقراطي في الحكم”.وكان الحزب الديمقراطي قام بتأجيل انتخابات الإقليم ثلاث مرات بسبب عدم جهوزيته تحت ذرائع مختلفة، وليبقى في الحكم اطول مدة ممكنة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية توترًا متزايدًا بعد محاولة اغتيال ثانية ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، والتي وقعت أمس الأحد في نادي ترامب للجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، وعلى الرغم من أن حملته أكدت أن ترامب في أمان، طالب أعضاء الكونجرس بتعزيز الحماية الأمنية المخصصة له، وفقًا لموقع «أكسيوس» الأمريكي.

مطالب بتعزيز الحماية الأمنية

دعا العديد من نواب الكونجرس كلا الحزبين الديموقراطي والجمهوري إلى تعزيز الحماية الأمنية علي ترامب وذلك بعد محاولة الاغتيال الثانية التي جاءت بعد أسابيع قليلة من المحاولة الأولي، حيث قال النائب الديموقراطي عن ولاية نيويورك ريتشي توريس: «يجب أن يحصل جميع المرشحين الرئاسيين الرئيسيين على أعلى مستوى من الحماية الرئاسية».

 تأييد واسع من الجمهوريين

أكدت النائبة الجمهورية نيكول ماليوتاكيس، ضرورة منح ترامب نفس مستوى الحماية الأمنية التي يتمتع بها الرئيس جو بايدن، في منشور على منصة إكس: «يجب أن يكون لترامب نفس المستوى الأمني»، كما أشار النائب الجمهوري نيك لانجورثي إلى تزايد التهديدات، داعيًا الرئيس بايدن: بـ«إصدار نفس المستويات الأمنية الممنوحة لضمان سلامة الرئيس ترامب».

وفي يوليو الماضي، قدم توريس مع النائب الجمهوري مايك لاولر، مشروع قانون يهدف إلى تعزيز الأمن لكل من ترامب والرئيس جو بايدن، إضافة إلى روبرت كينيدي جونيور الذي انسحب لاحقًا من السباق الرئاسي وأعلن دعمه لترامب.

بجانب ذلك، تقوم فرقة عمل حزبية بالتحقيق في محاولة الاغتيال الثانية، وتسعى للحصول على إحاطة شاملة حول الحادث، مع التدقيق في كفاءة الخدمة السرية بعد تلك المحاولات.

التحديات الأمنية

قال مأمور مقاطعة بالم بيتش، ريك برادشو، في مؤتمر صحفي أمس، إنه نظرًا أن ترامب ليس رئيسًا حاليًا ، فإن الخدمة السرية المكلفة بحمايته «اقتصرت» على المناطق التي تعتبر مصدر قلق فقط، وأوضح برادشو ذلك، قائلًا: «لو كان ترامب هو الرئيس الحالي، كنا لنحاوط ملعب الجولف برجال الأمن».

مقالات مشابهة

  • الحرب الحالية قد تطمس “ذاكرة” السودان التاريخية والحضارية
  • حزب طالباني:العلاقة بين محافظ كركوك ورئيس مجلسها “ممتازة”
  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟
  • مقتل عنصر وإصابة 2 من حزب العمال الكردستاني بغارة تركية في العراق
  • حزب طالباني يجدد دعوته للعرب وحزب بارزاني والتركمان للإلتحاق بمجلس كركوك وترك المقاطعة
  • الديمقراطي الكوردستاني: ندعو لحملة انتخابية ديمقراطية ونرفض التسقيط السياسي
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • أحمد الأبيض: البرلمان العراقي غير شرعي وكل القوانين الحالية باطلة!
  • نيجيرفان بارزاني يدعو الى ايصال رسالة الأُمة الكوردية عبر الفن والمسرح
  • بين عملية الذراع الطويل والحرب العبثية الحالية!