كشف عماد العجان، مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية والمشرف على فرع الياسمين، تفاصيل الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025، موضحا أن إجمالي عدد المدارس 14 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية منها 6 مدارس بالقاهرة الكبرى مثل العبور والشروق والياسمين وفرع الشيخ زايد، والمدارس الموجودة في المُدن الجديدة.

عدد طلاب مدارس النيل 

وقال «العجان» في تصريحات لـ«الوطن»، إن عدد طلاب مدارس النيل حوالي 11 ألف طالب وطالبة في مختلف المدارس التعليمية، موضحا أن المدارس تبدأ من يوم غد الأحد، استقبال طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي الجديد، على أن تستقبل رياض الأطفال اعتبارا من 15 سبتمبر.

وأضاف أن جميع المدارس انتهت من الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب، بالتنسيق الكامل مع الدكتورة أماني الفار العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية المسئولة عن هذه النوعية من المدارس، مشيرا إلى أن عدد طلاب فرع الياسمين 552 طالبا، وجرى تسكين 43 معلما جديدا بالمدرسة في مختلف التخصصات.

تسكين 270 مُعلما جديدا

وأكد تسكين 270 مُعلام جديدا في جميع التخصصات بالمدارس، وتدريب 1286 معلما على أساليب واستراتيجيات التدريس وطرق التقييم وطرق إعداد أوراق العمل والشرح المُبسط للطلاب، بما يساعد في توفير المعلومة وارتفاع جودة العلمية التعليمية.

وأوضح أن التدريب تم على يد مجموعة من الخبراء المؤهلين وفق حقائب تدريبية مُعدة مُسبقا، لافتا إلى رفع كفاءة جميع المدارس من خلال إجراء صيانة شاملة للكهرباء وأجهزة التكييف والملاعب والغرف الفنية والرياضية والموسيقى لتوفير استقبال ملائم للطلاب، وتوفير بيئة تعليمية داعمة ومُحفزة للطلاب.

وأشار إلى أن مدارس النيل الدولية، تركز على تعليم الطالب طُرق البحث والاستقصاء، موضحاً أن مصادر التعلم متنوعة منها الكتاب والبحث والاستقصاء والزيارات التعليمية: «المحتوى التعليمي يركز حول التعلم وليس معلومات محصورة حول كتاب»، موضحا أن نظام مدارس النيل  قائم على التعلم من خلال الأنشطة والبحث وتكوين شخصية الطالب واكتسابه المهارات العلمية الكافية التي تؤهله أن يكون في المستقبل شخصا ذوي قدرة على الفهم والاستيعاب ومواكبة ما يحدث من تطور تكنولوجي.

واختتم بالقول: «نحن في عصر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي نعلم الطلاب، كيف يتعلم من خلال أساليب تدريس فعالة وأنشطة تعليمية متنوعة تؤهله على أن يكون قادرا على تنمية الذات».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس النيل العام الدراسي الجديد مدارس النيل المصرية مدارس النيل الدولية مدارس النیل

إقرأ أيضاً:

خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن إجراءات لسد العجز في المعلمين بالمدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف.

تفاصيل خطاب وزارة التربية والتعليم

سعي الوزارة لسد العجز:

أكدت الوزارة على أهمية سد العجز في عدد المعلمين بالمدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.نص الخطاب على الاستعانة بكل من يحمل مؤهلًا عالٍ تربوي ويعمل بالتربية والتعليم وفقًا لقانون 81، وذلك لسد العجز في المدارس بما يتناسب مع مؤهلاتهم.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد:

شدد محمد عبداللطيف على ضرورة الاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة.أشار الوزير إلى أهمية الانضباط في العملية التعليمية وتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمديرين لتطوير مهاراتهم وتنمية أدائهم.

دور مديرو المدارس:

أكد الوزير على أن مديري المدارس هم قادة العملية التعليمية في مدارسهم، وأن نجاح النظام التعليمي يعتمد على إدارتهم الفعالة.طالب الوزير بضرورة متابعة شرح المعلمين وتقييمهم داخل الفصول، ومراقبة الأنشطة المدرسية، وتذليل العوائق والمشكلات داخل المدارس لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

المكافآت والمتابعة:

أوضح الوزير أن هناك متابعة مستمرة للمدارس وسير العملية التعليمية، مع التأكيد على مكافأة المتميزين في هذا المجال.

دور المعلمين:

أشاد الوزير بمعلمي التربية والتعليم وما يمتلكونه من خبرات ومهارات، وأكد على حرص الوزارة على دعم المعلمين وتوفير حقوقهم.

نصائح للمديرين والمعلمين:

مديرو المدارس: يجب أن يكونوا على استعداد لمتابعة وتقييم أداء المعلمين والأنشطة المدرسية، والعمل على إزالة أي عوائق تواجه العملية التعليمية.المعلمون: ينبغي عليهم الاستعداد لتقديم أفضل أداء ممكن والتفاعل مع التطورات الجديدة التي تطرأ على المنظومة التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • لـ طلاب المدارس.. موعد بدء الدراسة «رسميا» للعام الجديد 2024 - 2025
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد