نواف السالم

هاجم لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، ومنتخب بلاده،البلجيكي كيفن دي بروين،السبت، القائمين على جدول المباريات الدولية، متهمهم بالاهتمام في المال أكثر من اللاعبين.

وقال بروين للصحافيين، قبل مواجهة البوسنة والهرسك، اليوم السبت، في دوري الأمم الأوروبية: “المشكلة الحقيقية ستظهر بعد كأس العالم للأندية، سيكون هناك ثلاثة أسابيع فقط بين نهائي مونديال الأندية، وأول مباراة في الدوري الإنجليزي، لذا لدينا ثلاثة أسابيع فقط للراحة والتحضير لثمانين مباراة أخرى”.

وأضاف: “قد تكون الأمور على ما يرام هذا العام، لكن العام المقبل سيكون مليئًا بالمشكلات، حاولت رابطة اللاعبين في إنجلترا وروابط أخرى إيجاد حلول، المشكلة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفيفا، يواصلان إضافة المباريات، ويمكننا التعبير عن مخاوفنا، لكن لم يتم التوصل إلى حلول، يبدو أن صوت المال أعلى من صوت اللاعبين”.

وارتفع عدد المشاركين في المسابقات الأوروبية الثلاث إلى 36 ناديًا في موسم الجاري، وبدأت الروابط الأوروبية الأعضاء في النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو” بإجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي “فيفا”، بشأن كأس العالم للأندية الموسعة إلى 32 فريقًا، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، يونيو 2025.

وأعلنت “فيفبرو”، يوليو الماضي، أنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشفت “فيفبرو” في تقرير نشرته أول أمس الخميس، عن أن بعض اللاعبين يحصلون على 12 في المئة فقط من الراحة خلال العام، نتيجة عدم منح منظمي المسابقات أولوية لصحة اللاعبين.
وذكر تقرير صادر عن المركز الدولي للدراسات الرياضية أنه لا يوجد دليل واضح على ارتفاع حجم العمل لدى لاعبي النخبة منذ العقد الأول من القرن الـ 21.

وأفاد مركز الأبحاث المستقل في سويسرا، الذي تأسس عام 1995 في مشروع مشترك مع “فيفا”
“، أن سيتي، حامل لقب مونديال الأندية، لعب نحو 63 في المئة من مبارياته بمسابقات محلية، موسم 2023ـ2024، وشكلت المباريات التجريبية 4.8 في المئة من مجمل مباريات سيتي، ومباريات “فيفا” 3.2 في المئة، و”ويفا” 17.7 في المئة.

 

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: فيفا كيفن دي بروين ويفا فی المئة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل متهما إياه بمعاداة السامية وكراهية إسرائيل.

وقال كاتس في تغريدة على منصة "إكس": "في نفس الأسبوع الذي فرضت فيه الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا عقوبات على علاقات الطيران الإيرانية في أعقاب تهديد إمدادات الصواريخ لأوروبا، كان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية المنتهية ولايته مشغولا بحملات الكراهية ضد إسرائيل".

وأضاف: "بدلا من الضغط من أجل انضمام الاتحاد الأوروبي إلى العقوبات على إيران، يدعم بوريل إنشاء دولة إرهابية فلسطينية تسيطر عليها إيران ومحور الشر ضد إسرائيل والدول العربية المعتدلة وأوروبا".

وتابع وزير الخارجية الإسرائيلي قائلا: "هذا هو إرث بوريل: معاداة السامية والكراهية تجاه إسرائيل".

جاءت تصريحات كاتس عقب مشاركة بوريل في مجموعة مع الشركاء الأوروبيين والعرب لتنفيذ حل الدولتين في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقال بوريل عبر حسابه على منصة "إكس": "نحن بحاجة إلى جهد جماعي جديد لوقف الحرب في غزة وتحقيق الهدف المشترك للاتحاد الأوروبي المتمثل في إقامة دولتين، فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن".

وسبق أن أكد مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن إسرائيل لا تتمتع بحق "الفيتو" ضد قيام دولة فلسطين.

وشدد على أنه "إذا اعترفت الأمم المتحدة، كما اعترفت مرات عديدة بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، فلن يتمكن أحد من الاعتراض عليه"، مشيرا إلى أنه "علينا أن نتحدث عن تنفيذ حل الدولتين بدلا من الحديث عن عملية السلام".

كما أشار بوريل إلى أن العالم لم يفعل شيئا من أجل تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي خلال السنوات العشرين الماضية.

وأضاف أن لا الأوروبيين ولا العرب ولا الولايات المتحدة قادرون على حل المشكلة بمفردهم.وشدد على أنه "يجب أن تكون هناك إرادة للمجتمع الدولي. المشكلة لا يمكن حلها من خلال نزوح جماعي لأكثر من مليوني شخص".

مقالات مشابهة

  • فيفا: جماهير طاجيكستان عبرت الحدود بأعداد كبيرة نحو أوزباكستان لحضور المباراة أمام المغرب في مونديال الفوتسال
  • منصة TOD تقدم مجموعة من أقوى المباريات في سبتمبر
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • البرتغالي ومغربي يصلان للإسكندرية للتعاقد مع زعيم الثغر
  • إليكم جدول ترتيب دوري روشن السعودي بعد الجولة ”3”.. الاتحاد ينتزع الصدارة من الهلال
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • نشرة منتصف اليوم.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا وسبب فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي.. فوز الزمالك على الشرطة الكيني وأرقام مباراة الأبيض
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية