الوطن:
2024-09-16@15:52:07 GMT

سناء منصور: حلمي التوني ترك أثرا كبيرا في مجال الفن

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

سناء منصور: حلمي التوني ترك أثرا كبيرا في مجال الفن

قالت الإعلامية سناء منصور، إن الوسط الثقافي والفني خسر فنانا تشكيليا كبيرا بوفاة حلمي التوني، مشيرة إلى أنه ترك أثرا كبيرا وعظيما في مجال الفن التشكيلي، وتراث يورث للأجيال القادمة.

وأوضحت «منصور» خلال تقديمها برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، أن الفنان حلمي التوني يتميز بالطابع والذوق المصري الأصيل، فضلا عن أنه من أشهر الفنانين والرسامين المصريين، إلى جانب اهتمام الفنان الراحل خلال مسيرته بالمرأة، ورسمها في أبهى صورة لها عالميا ومحليا.

وأكدت أن حلمي التوني كان يهتم بالطفل لأن بدايته كانت في مسرح العرائس، إذ أنه كان يصنع شخصيات المسرح بالتعاون مع الفنان صلاح السقا، متابعة أنه قدم عددا كبيرا من المعارض، تضمنت لوحات صنعت خصيصا للأطفال.

وأشارت إلى أن المعارض التي قدمها التوني، حرص من خلالها على حق الطفل في الاستمتاع بالفن، إلى جانب تنمية الحس الفني والذوقي لدى الطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سناء منصور مجال الفن حلمی التونی

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يحتفي بذكرى ميلاد عزت العلايلي: رحلة إبداعية في الفن

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. عزت العلايلي رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».

ذكرى ميلاد الفنان عزت العلايلي 

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير عزت العلايلي الذي ترك بصمة مميزة في عالم الفن بأعماله المتنوعة التي تجاوزت 200 عمل فني بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون».

وأضاف: «ولد الفنان عزت العلايلي في 15 من سبتمبر عام 1937، وعمل معد لبرامج تليفزيونية لفترة قبل أن يدخل مجال التمثيل ويبدأ أوزلى خطوات مسيرته الفنية عقب حصوله على بكالوريس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وكانت اطلاقته من فيلم «رسالة من إمراة مجهولة» عام 1962».

أدوار بارزة في التليفزيون 

وتابع: «قدم عزت العلايلي العديد من الأعمال السينمائية، كما قدم أدورا بارزة في التليفزيون منها «رأس القطة» و«بوابة الحلواني» و«قيد عائلي»، كما حصل على العديد من الجوائز منها جائزة أحسن ممثل عن فيلم «الطريق إلى إيلات»، وحصل أيضا على تكريم وهران الدولي للفيلم العربي عام 2007».

مقالات مشابهة

  • نجوم الفن يهنؤون منة عدلي القيعي بخطبتها على الفنان يوسف حشيش
  • شادي شامل بالتُل والذهب يثير ضجة بمهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • سناء منصور: الدولة تهتم بكبار السن على كل المستويات والخدمات
  • «صباح الخير يا مصر» يحتفي بذكرى ميلاد عزت العلايلي: رحلة إبداعية في الفن
  • الإعلامية مها منصور: أرفض الصداقة بين الجنسين قطعيا في أي مجال..فيديو
  • سناء منصور تنعى ناهد رشدي وتقدم العزاء لأسرتها: أعمالها ستبقى ذكرى خالدة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • صلاح بيصار: حلمي التوني استفاد من التراث الفرعوني وأساطيره
  • أحمد داش بـ«ملتقى ميدفست»: الفن مهمته الصدق ولا يشترط تقديم رسائل