يمانيون/ حجة أقيمت بمركز محافظة حجة ،اليوم، فعالية ثقافية تخللها افتتاح معرض الرسول الأعظم، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظمها ثانوية أروى للبنات.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي عبد المجيد شرف الدين ونائب رئيس الغرفة التجارية يحيى هاشم سلبه ومديرا صندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين والشباب والرياضة مراد شلي، أشار الناشط التربوي علي القطيب إلى دور المرأة المؤمنة في الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف ودورها الجهادي في تعزيز الوعي والثبات والصمود في تحقيق النصر لهذه الأمة.

وأكد أن المرأة اليمنية سواء كانت طالبة أو معلمة أو أماً فاضلة هاهي اليوم تقوم بدورها ومسؤوليتها وتحيي هذه المناسبة الدينية الجليلة والعظيمة والغالية على نفوسنا جميعا بزخم واسع وحضور متميز في مختلف الفعاليات والأنشطة التربوية والتعبوية في المدارس والأوساط المجتمعية بين أقرانهن من النساء.

ودعا القطيب القطاع التربوي النسائي بالمحافظة والمرأة بشكل عام إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة والحضور القوي في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول في الساحات المركزية بالمحافظة احتفاء وابتهاجا بمولد خاتم النبيين وسيد المرسلين.

ولفت إلى الدور الديني والأخلاقي والقيمي والإنساني لليمن قيادة وحكومة وجيشا وشعباً في نصرة المستضعفين وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة الباسلة في ظل ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة من عدوان صهيوني وجرائم إبادة جماعية ووحشية لم يسبق لها مثيل في التأريخ المعاصر.

بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن، العلامة إسماعيل محمد الشرفي، أهمية المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية الأصيلة .

واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية وتعبوية ومناسبة مهمة لتعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطالبات وتعزيز ارتباطهن به صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشار إلى ما يمثله الاحتفال اللائق والعظيم بمولد النور والهدى وتعظيمه وتوقيره من أهمية ودلالات عظيمة في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من إساءة متكررة وحملات همجية ممنهجة من قبل أعداء الإسلام والصهيونية العالمية.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات التربوية، كلمات وفقرات إنشادية وفنية وقصائد شعرية لطالبات الثانوية عبرت عن المناسبة وعظمتها.

عقب الفعالية تم افتتاح معرض الرسول الأعظم بالثانوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشادوا بمحتويات المعرض وما اشتمل عليه من مجسمات إبداعية و لوحات فنية وتعريفية ورسوم متنوعة عكست مستوى الوعي والإبداع الذي تتحلى بها طالبات ومعلمات المدرسة، وأبرزت جانباً من سيرة وجهاد الرسول الأعظم وكذا مظلومية الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

# فعاليات احتفالية#حجة#ذكرى المولد النبوي الشريف#معرض

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف الرسول الأعظم

إقرأ أيضاً:

حشود غير مسبوقة لأبناء تعز ولحج بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
احتشد أبناء محافظتي تعز ولحج اليوم في ساحتي الرسول الأعظم في المدينة الطبية بالجند والشهيد القائد بكامب مقبنة اليوم، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبرت الحشود المهيبة وغير المسبوقة بساحة الرسول الأعظم بالجند بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ لحج أحمد جريب والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي علوي سهل بن عقيل ورئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على الشعب اليمني في ظل انتصارات متوالية على الأعداء.

وأكدت الجماهير المحتشدة في ساحة الرسول الأعظم بالجند، بمشاركة عدد أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء محافظتي تعز ولحج وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الأكرم.

وتم تقديم أوبريت بعنوان “المولد النبوي” لفرقة الإنشاد بالمحافظة وموشح ديني لأجيال القرآن التابع لمدرسة الشهيد القائد وقصيدة للشاعر أحمد الضمدي وفقرة من التراث الشعبي.

وعبرت الجماهير في ساحتي الرسول الأعظم والشهيد القائد بمقبنة عن حرصها على المشاركة والحضور في الفعالية الاحتفالية بمولد الرسول الأعظم.

وقد استمع الحاضرون إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بهذه المناسبة.
حشود غير مسبوقة لأبناء تعز ولحج بذكرى المولد النبوي Prev 1 of 6 Next

مقالات مشابهة

  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود غير مسبوقة لأبناء تعز ولحج بذكرى المولد النبوي
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي