نجحت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية، في إزالة حالات تعدي جديدة على الأراضي الزراعية ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية والتعامل بحزم مع مخالفات البناء.

وأكد الدكتور ناجح فوزي وكيل مديرية الزراعة بالغربية، في بيان، استمرار المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23، لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، لافتًا إلى أنه جرى إزالات كلية لـ«تشوينات أتربة على مساحة 8 قراريط بناحية كفر الشوربجي مركز كفر الزيات، وإزالة كلية لتشوينات مواد بناء على مساحة 6 قراريط بناحية دفرة مركز طنطا».

التنسيق مع الجهات 

وشدد وكيل زراعة الغربية، على ضرورة التعامل بمنتهى الحسم مع كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة التعديات في المهد.

إتخاذ الإجراءات القانونية 

وأوضح «فوزي»، أن كافة الإجراءات القانونية ستتخذ ضد المخالفين بتبوير الأرض الزراعية، وتسليم المحاضر، تنفيذاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية في هذا الصدد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين والتصدي للتعديات سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء ، ومحاسبة أي مسؤول يتقاعس في أداء عمله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعديات على الأراضي الزراعية زراعة الغربية البناء المخالف

إقرأ أيضاً:

إزالة تعديات ومخالفات بناء في حملات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة سفنكس الجديدة

 

صرح المهندس حسام الدين عبده محمد، رئيس جهاز تنمية القطاع الثالث للساحل الشمالي الغربي، بأنه تم شن حملة إزالات لبعض مخالفات البناء المتمثلة في الأسوار والمباني بمنطقة سيدي حنيش والزيتون، وذلك في حضور الإدارات المعنية وشرطة التعمير برئاسة المقدم محمد مخيمر، وذلك في ضوء ضرورة التصدي للمخالفات والإشغالات، مضيفًا إنه تم التوجيه برصد جميع المخالفات وإزالتها في مهدها.

وفي سياق متصل، أضاف المهندس أحمد ابراهيم أنور، رئيس جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة، أنه شن حملة إزالات فورية لعدد من المخالفات في مهدها في كمبوندين غرب طريق القاهرة/ اسكندرية الصحراوي، وذلك فى حضور الإدارات المعنية ورئيس قسم شرطة التعمير ورجال الشرطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في حملات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة سفنكس الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • إزالة تعديات ومخالفات بناء في عدة حملات بالساحل الشمالي (صور)
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي