افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، اليوم، قرية الحرابي بالضبعة في مطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بها، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إعمار المنازل تحقيقاً لأهداف التحالف 

جرت أعمال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بقرية الحرابي تحقيقا لأهداف التحالف الوطني، في الارتقاء بالقرى الأشد احتياجا في أنحاء الجمهورية.

تضمنت أعمال إعادة الإعمار بناء الجدران للمنازل المتهالكة، تركيب الأسقف والأرضيات، وأعمال المحارة، الأبواب، الشبابيك، وصلات المياه والكهرباء، وكل أعمال السباكة والإنشاءات الأخرى.

قافلة طبية في مطروح 

على هامش فعالية افتتاح القرية، نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة، للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

تعكس هذه الجهود التزام التحالف الوطني ومؤسسة صناع الخير، بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز التكافل المجتمعي، وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للأسر المستهدفة.

جهود التحالف ضمن جملة إيد واحدة

تأتي هذه الجهود ضمن حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حملة إيد واحدة مطروح التحالف الوطنی إعمار المنازل

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نشاطا مكثفا لتوزيع مستلزمات وشنط المدارس على الأطفال الأولى بالرعاية بالتزامن مع قرب بدأ العام الدراسي الجديد، ليصل عدد المستفدين إلى 4500 طالب. 

جمعية رسالة توزع شنط ومستلزمات مدرسية بالحوامدية 

كانت جمعية رسالة، عضو التحالف الوطني نظمت حملة للتبرع للأطفال بـ 400 جنيه مقابل شنطة والأدوات المدرسية ضمن مساعدة الأطفال والأسر الأولى بالرعاية، ووزع متطوعي الجمعية بتوزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال بالحومدية لتخفيف العبء عن الأهالي الأكثر احتياجاً.

جهود حملة إيد واحدة لمساعدة الأطفال الأكثر احتياجا

كما نظمت جمعية نبيل الكاتب يوما لتوزيع الشنط المدرسية على البنات والبنين من الأسر الأولى بالرعاية لإضفاء البهجة السرور على الأطفال في العام الدراسي الجديد.

فيما وزعت جمعية الأورمان شنط وأدوات مدرسية على 3500 طالب لدعم الأسر الأكثر احتياجاً ضمن حملة حملة «فرّحهم بشنطتهم»، فضلا عن حملتها للتبرع بـ380 لشراء المستلزمات المدرسية للأطفال الأكثر احتياجا، ووزعت مؤسسة صناع الحياة بتوزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأطفال الأكثر احتياجا في محافظة شمال سناء.

مقالات مشابهة

  • تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • عام على الفيضان المدمر.. جهود إعادة إعمار درنة لا تمحو المأساة
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • «التحالف الوطني»: تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم