الاقتصاد نيوز - متابعة

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً جديداً تضمن تحديد نسبة 25% كحد أدنى لمساهمة المؤسسة المالية في شركات التأمين وإعادة التأمين أو ثلثي رأس المال لمستثمر مؤهل بطريق مباشر أو غير مباشر، وذلك بدلاً من 25% فقط.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل تعريف المستثمر المؤهل لتسهيل استكمال متطلبات هيكل الملكية، بحيث يمكن للمستثمرين ذوي الخبرة التي لا تقل عن عشر سنوات في مجال الاستثمار أن يساهموا في رأس المال، بشرط أن تكون قيمة الأصول السائلة أو الأوراق أو الأدوات المالية المملوكة له  لا تقل عن 5 ملايين جنيه، وذلك بدلاً من 10 ملايين جنيه سابقاً.

 

كما أضاف القرار الجديد الشركات الأجنبية التي لا تقل حقوق الملكية بها عن خمسين مليون جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية إلى قائمة المستثمرين المؤهلين وذلك بهدف زيادة عدد الأشخاص المنطبق عليهم الشروط للمساهمة في رأس مال الشركات وتيسيراً على الشركات في استيفاء متطلبات هيكل الملكية.
 
واستثنى القرار شركات إدارة برامج التأمين الطبي وشركات الخبرة الاكتوراية من شرط وجود مؤسسة مالية أو مستثمرين مؤهلين ضمن هيكل ملكية الشركة وذلك نظراً لطبيعة نشاطها الإداري.
 
جاء القرار الجديد الذي حمل رقم 177 لسنة 2024، ليحل محل القرار السابق رقم 53 لسنة 2018، ويهدف إلى تيسير إجراءات ومتطلبات إصدار الترخيص للمؤسسات المالية غير المصرفية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

شركات الطيران تعلن أسعار تذاكر العمرة.. تبدأ من 11 ألف جنيه

كشف حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن شركات الطيران أعلنت أسعار تذاكر الطيران الخاصة برحلات عمرة المولد النبوي، لافتا إلى أن أسعار التذاكر تتراوح ما بين 11 ألفا و 13 ألف جنيه، موضحا أن شركات السياحة بدأت في حجز مواعيد الرحلات خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن أسعار عمرة المولد النبوي بالنسبة للبرامج الاقتصادية ومدتها أسبوعين ستبدأ من فوق 30 ألف جنيه، فيما ستبدأ أسعار برامج الـ 4 نجوم من 42 ألف جنيه وذلك بالنسبة لبرنامج مدته نحو 10 أيام.

وأشار عنبي، إلى أن شركات السياحة ستبدأ من بعد غدا الأحد في إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة، موضحا أن الشركات ستبدأ أيضا في استخراج خطاب الضمان البنكي استعدادا لبدء الرحلات، موضحا أن أعداد شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة لهذا العام ستكون أقل من العام الماضي.

واعتمد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الأربعاء الماضي، الضوابط المنظمة لموسم العمرة لعام 1446 هجريا، وشملت إلزام شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة بتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: تسهيلات جديدة للتصالح في مخالفات البناء على الجراجات
  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • عاجل| الرقابة المالية تشطرت موافقة مجلس إدارتها على أي عمليات استحواذ أو اندماج ينتج عنها السيطرة على حصة 10% في أي من الانشطة المالية غير المصرفية
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • «الرقابة المالية» توجه بزيادة قيمة التعويضات ضد أخطار حوادث القطارات
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • القبض على تاجر عملة غسل 35 مليون جنيه فى شركات
  • شركات الطيران تعلن أسعار تذاكر العمرة.. تبدأ من 11 ألف جنيه