أعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، اليوم، عن خالص تعازيها لجمهورية كينيا الشقيقة، في وفاة 17 تلميذا بأكاديمية هيلسايد إنداراشا، في مقاطعة نييري، إثر اندلاع حريق في مسكن بالمدرسة.

وتقدمت مصر، حكومة وشعبا، بصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية كينيا الشقيقة ولأسر الضحايا، في هذا الحادث المأساوي، مؤكدة تضامنها الكامل مع الأشقاء بكينيا، في هذا الظرف الدقيق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كينيا الخارجية المصرية مصر حريق

إقرأ أيضاً:

كينيا تؤكد التزامها باستضافة الأمم الأفريقية 2027 مع أوغندا وتنزانيا

قال الرئيس الكيني، وليام روتو، اليوم الإثنين، إن بلاده "ستكون جاهزة" لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2027، التي ستستضيفها بالاشتراك مع الجارتين أوغندا وتنزانيا.

وقال الرئيس الأفريقي على حسابه على منصة إكس عن الملاعب الثلاثة في نيروبي ”ستكون كينيا جاهزة للمشاركة في استضافة كأس الأمم الأفريقية في 2027. الاستعدادات لملاعبنا الثلاثة (تجديد ملعبي كاساراني ونيايو، وبناء ملعب مدينة تالانتا الرياضية الجديد) تسير بشكل جيد".
وقال روتو بعد اجتماعه مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، باتريس موتسيبي، في (State House) بالعاصمة ”نحن ملتزمون بأن يكون ملعبا كاساراني ونيايو جاهزين بنهاية العام الجاري“، بينما إستاد تالانتا سبورتس سيتي "سيكتمل بحلول ديسمبر 2025".
وأشرف موتسيبي، الذي يزور كينيا لتقييم جاهزية البلاد، في نهاية الأسبوع الماضي، على الأعمال الجارية في الملاعب.
وقال رئيس "كاف" "لقد رأيت العمل الذي يتم إنجازه وأنا معجب بما قامت به الحكومة. هذا يدل على التزام كينيا بضمان استضافة هذه البطولة الكبرى بنجاح".
ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن موتسيبي قوله ”أتطلع إلى هذا التفاني في تنزانيا وأوغندا، اللتين سأزورهما أيضاً لتقييم مستوى الاستعدادات".
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية لـ"كاف" أسندت، في سبتمبر (أيلول) 2023، تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 للمغرب وتنظيم نسخة 2027 للثلاثي كينيا-أوغندا-تنزانيا.
وصرح موتسيبي ”ويعود الحدث الأكبر على الأراضي الأفريقية إلى شرق أفريقيا بعد 51 عاماً منذ آخر مرة نُظمت فيها البطولة في إثيوبيا عام 1976. وستكون هذه هي النسخة الـ36 من المسابقة، وستكون المرة الأولى التي تنظمها ثلاث دول“.

مقالات مشابهة

  • كينيا تؤكد التزامها باستضافة الأمم الأفريقية 2027 مع أوغندا وتنزانيا
  • أول قرار من جوميز بعد عودة الزمالك من كينيا
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من سفراء خادم الحرمين المعينين حديثًا لدى عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة
  • شوية خرابيش مع هبة عبد العزيز
  • بعثة الزمالك تسطر إلى كينيا.. غدا
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • حركة فتح: مصر هي الشقيقة الأكبر
  • «حركة فتح»: مصر هي الشقيقة الأكبر للدول العربية
  • سفير مصر في كينيا يطمئن على بعثة الأهلي