فاز محمد صبحي، بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024 عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس ببعثة تضم 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات مختلفة، تشمل رفع الأثقال البارالمبية، ألعاب القوى البارالمبية، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة البارالمبية، تنس الطاولة البارالمبي، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف البارالمبي، والباراكياك.

وحققت مصر 184 ميدالية متنوعة في المشاركات السابقة بالألعاب البارالمبية، منها 49 ذهبية، 68 فضية، و67 برونزية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الألعاب البارالمبية باريس 2024 الألعاب البارالمبية البارالمبية باريس 2024 البعثة المصرية السباحة البارالمبية بارالمبياد باريس 2024 دورة الألعاب البارالمبية باريس فضائية إكسترا نيوز محمد صبحي الألعاب البارالمبیة باریس 2024

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا

حقق المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية "ليتوانيا"، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية وأسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على "بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا وكوناس" والتعادل في مباراة مع "بيلاروسيا" والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت، قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية "أرمينيا" عام 2023.

وشارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي "ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا" بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

وجدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

وأعرب "عزت" عن سعادته، بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة، بالإضافة إلى مشاركتهم  على نفقتهم الشخصية، وهم محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحمادة السيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل
  • ناشئات الجزائر يتوجن بالميدالية الذهبية في الألعاب العربية
  • العداء وليد فارس يفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية