كتب- محمد أبو بكر:

دفعت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، بعدة لجان للتفتيش والمرور خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال الإدارة العامة للسلع والعاديات، على عدد من هذه البازارات والكيانات الموجودة بمنطقتي خان الخليلي وشارع المعز.

وقال محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، إنه تم المرور على 88 بازارًا بمنطقة خان الخليلي، حيث تبين وجود 3 بازارات مُرخصة وغير مجددة التراخيص، و4 بازارات حاصلة على ترخيص من المحليات، وتم رصد 62 بازارًا يمارسون النشاط بدون الحصول على ترخيص من الوزارة.

وأضاف "عامر" في بيان السبت، أنه تم المرور أيضًا على 19 بازارًا بمنطقة شارع المعز، وتبين وجود 18 بازارًا يمارسون النشاط دون الحصول على ترخيص سياحي، وبازار واحد حاصل على ترخيص من المحليات.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أنه تم إنذار هذه البازارات والكيانات لتوفيق أوضاعهم سياحياً خلال مدة 15 يومًا وفقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والذي يرجع لكونها كيانات تمارس الأنشطة السياحية وتخضع لأحكام هذا القانون، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية واجبة الاتباع حيال البازارات التي لن توفق أوضاعها خلال المهلة الممنوحة لتوفيق الأوضاع.

وتم التنسيق مع محافظة القاهرة والتأكيد على ضرورة عدم استصدار أي تراخيص من الوحدات المحلية لتلك البازارات تطبيقًا لأحكام القانون المُشار اليه، مع أهمية حث تلك الكيانات على توفيق أوضاعها سياحيًا.

ويستمر دفع هذه اللجان للمرور والتفتيش على البازارات والكيانات الموجودة بباقي المناطق بالمحافظات السياحية الأخرى.

ويأتي ذلك في إطار الدور الرقابي والتنظيمي للوزارة وحرصها على تقنين أوضاع الكيانات التي تمارس الأنشطة السياحية بدون حصولها على التراخيص اللازمة لذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والخاص بالمنشآت الفندقية والسياحية، وفي ضوء توجيهات الوزير بأهمية التأكد المستمر من مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين المصريين والأجانب.

اقرأ أيضا:

أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

وزير الري: إزالة التعديات على مصرف بلاد العايد بالشرقية

السياحة: لجان للتفتيش على مراكز الغوص والأنشطة واليخوت بالبحر الأحمر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان بازار سياحي الأنشطة السياحية شارع المعز على ترخیص بازار ا

إقرأ أيضاً:

اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات – تفاصيل

#سواليف

تنفذ #إدارة #ترخيص_السواقين_والمركبات، بالتعاون مع #بلدية_برقش في محافظة #اربد اليوم الأحد، وحتى يوم الأربعاء المقبل، خدمات الترخيص المتنقل ضمن المبادرة الابتكارية “بنوصلك”.

وقال رئيس البلدية خالد الفقيه في تصريح امس السبت، إن عربة الترخيص المتنقلة ستتواجد في قاعة الأمير حسين التابعة للبلدية، من الساعة 8 صباحا وحتى الثانية ظهرا، لتقديم جميع خدمات الترخيص للسائقين ومركباتهم في المنطقة.

وأوضح أن الخدمة تأتي ضمن البرامج التشاركية بين البلدية ومديرية الأمن العام، ممثلة بإدارة ترخيص السواقين والمركبات، للتسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم.

مقالات ذات صلة تحسبا من العيش في العراء.. حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة 2024/09/15

وأشار الى أنه سيتم تقديم خدمات إصدار وتجديد الرخصة للسائقين أو المركبات ودفع الرسوم والحصول عليها فورا، مثمنا جهود إدارة الترخيص بتقديم هذه الخدمة توفيرا للوقت والجهد على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حظر تعامل شركات السياحة الدينية مع الكيانات غير الشرعية - مستند
  • كريم محمد يقدم نصائح عند تأجير الشقق الفندقية والسيارات
  • القبض على 3 مقيمين لمخالفتهم النظام البيئي وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص
  • اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات – تفاصيل
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • القبض على مالك شركة بالقليوبية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة
  • «الداخلية» تضبط 15 ألف و200 قضية متنوعة خلال 24 ساعة (تفاصيل)
  • ضبط مطبعة تطبع كتب دينية دون ترخيص بالقليوبية