نظمت مديرية العمل بمحافظة المنوفية فعاليات الاختبارات النظرية والعملية على مهنة التفصيل والخياطة، وذلك على مستوى ٤ مراكز للتدريب المهنى تابعة للمديرية وهي : مركز التدريب المهنى بمنوف ، ومركز التدريب المهني بشبين الكوم ، ومركز التدريب المهنى ببركة السبع،  ومركز التدريب المهنى بأشمون، وذلك لتدريب الشباب والفتيات على المهن التى يحتاجها سوق العمل ، فى إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل بمحافظات الجمهورية وذلك لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل.

يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية لتنفيذ خطة التدريب المهني للعام التدريبي 2024 – 2025 ، والتى يجرى تنفيذها بمراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدات المتنقلة التابعة للمديرية ، لتدريب الشباب من الجنسين من أبناء المحافظة على المهن المطلوبة في سوق العمل الداخلى والخارجى .

وقال عماد سعيد وكيل مديرية العمل بالمنوفية، إن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تمشيا مع توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط ، وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص لتوفير مزيد من البرامج التدريبية.

وأضاف وكيل المديرية، أن وحدة التدريب المتنقلة يجرى العمل حالياً على نقلها إلى مكان جديد ، وذلك حرصاً على تدريب الشباب وأن يحصل جميع الشباب الراغب فى التدريب والعمل على الفرصة المجانية والتى تؤهله للعمل فى القطاع الخاص ، من أبناء قرى ومدن المحافظة.

 كما أكدت علا الباز مدير إدارة التدريب ، على أن المديرية تقوم بمتابعة سير الاختبارات بجميع المراكز من خلال لجنة تحت إشراف وكيل  المديرية والإدارة المختصة بالمديرية ، والمدير المسئول بكل مركز تدريب مهنى وهم : اشرف النقيب مدير مركز شبين الكوم ، واميمة عبد الحميد مدير مركز بركة السبع ، وهناء عبد النبى مدير مركز اشمون ، وهالة شكرى مدير مركز منوف ، تحت شعار " كن ايجابى وطور من ذاتك ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل برامج تدريب مهني التفصيل والخياطة مبادرة مهنتك مستقبلك سوق العمل التدریب المهنى مرکز التدریب على المهن سوق العمل مدیر مرکز

إقرأ أيضاً:

خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية

قال الدكتور حسن شحاتة، خبير تربوي، إن التعليم الجامعي بمصر يشهد نقلة نوعية في تعدد وتنوع مصادر إعداد الشباب لسوق العمل، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية تدخل ضمن تطوير منظومة التعليم التي تأتي ضمن توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضع التعليم في إطار المنافسة العالمية.

المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود "مين هيودي الأولاد المدرسة؟"... استشاري علاقات أسرية تجيب

وأضاف شحاتة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أراضي مصرية، إذ أنها  تقدم برامج تعليمية جديدة لم تُدرس من قبل وتتفق مع سوق العمل المتغير،  موضحًا أن الجامعات الأهلية تجذب الطلاب الأجانب من دول الخليج العربي وآسيا وإفريقيا.

وأشار إلى أن الجامعات الأهلية بمصر تقدم برامج تعليمية توازي ما يقدم في برامج الجامعية الدولية، فضلا عن أن اختلاف البرامج التعليمية يأتي في مصلحة سوق العمل المتغير، متابعًا: «البرامج التعليمية في الجامعات الأهلية تجمع الجانب الأكاديمي والجانب الميداني والتطبيقي أيضا، والجامعات الأهلية تستهدف تأهيل خرجيها لسوق العمل».
 

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • الصحة تكشف عن ضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه في تبوك
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين
  • مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل
  • "مركز المعلومات" يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة