صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@15:51:23 GMT

دي بروين: يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين!

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

 
نيقوسيا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة وفاة قائد ليفربول روما ضحية عقوبات «اليويفا»


قال النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين، إن القيمين على الجدول المزدحم لمباريات كرة القدم الدولية، يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين، بموازاة مخاوف متزايدة حول التأثير السلبي على صحة اللاعبين وأدائهم.
وارتفع عدد المشاركين في المسابقات الأوروبية الثلاث إلى 36 نادياً هذا الموسم، وبدأت الروابط الأوروبية الأعضاء في النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو»، بإجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي «الفيفا»، بشأن كأس العالم للأندية الموسعة إلى 32 فريقاً، والتي تستضيفها الولايات المتحدة في يونيو 2025.


وعما إذا كان قلقاً من ارتفاع عدد المباريات، قال ابن الثالثة والثلاثين للصحفيين على هامش مشاركة بلاده في دوري الأمم الأوروبية «المشكلة الحقيقية ستظهر بعد كأس العالم للأندية، سيكون هناك ثلاثة أسابيع فقط بين نهائي مونديال الأندية، وأول مباراة في الدوري الإنجليزي، لذا لدينا ثلاثة أسابيع فقط للراحة والتحضير لثمانين مباراة أخرى».
وكانت «فيفبرو» أفادت في يوليو أنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وفي تقرير، كشفت أن بعض اللاعبين يحصلون على 12% فقط من الراحة خلال السنة، نتيجة عدم منح منظمي المسابقات أولوية لصحة اللاعبين.
أضاف نجم مانشستر سيتي بطل إنجلترا «قد تكون الأمور على ما يرام هذا العام، لكن العام المقبل سيكون مليئاً بالمشكلات، حاولت رابطة اللاعبين في إنجلترا وروابط أخرى إيجاد حلول».
أردف صانع اللعب المميز «المشكلة أن اليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) والفيفا يواصلان إضافة المباريات ويمكننا التعبير عن مخاوفنا، لكن لم يتم التوصل إلى حلول، يبدو أن صوت المال أعلى من صوت اللاعبين».
وذكر تقرير صادر عن المركز الدولي للدراسات الرياضية أنه لا يوجد دليل واضح على ارتفاع حجم العمل لدى لاعبي النخبة منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
أفاد مركز الأبحاث المستقل في سويسرا الذي تأسس عام 1995 في مشروع مشترك مع الفيفا، أن السيتي حامل لقب مونديال الأندية لعب نحو 63% من مبارياته في مسابقات محلية في موسم 2023-2024.
شكلت المباريات الودية 4.8% من مجمل مباريات السيتي، مباريات الفيفا 3.2% واليويفا 17.7%.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلجيكا كيفين دي بروين كأس العالم للأندية الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي الفيفا اليويفا

إقرأ أيضاً:

"يويفا" يجدد اتفاقيته مع أديداس حتى 2027

جدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتفاقه مع شركة أديداس الألمانية للملابس الرياضية، بحيث تستمر كمورد رسمي للكرات للمسابقات الأوروبية حتى عام 2027.

وكما ذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان له، فإن الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات، "تغطي الحق في توفير الكرات الرسمية لمباريات دوري أبطال أوروبا بدءًا من التصفيات"، مع تصميمات جديدة للكرة الرسمية لكل موسم.
ويشير البيان أيضًا إلى أن أديداس نفسها "ستكون المورد الرسمي للكرة لكأس السوبر الأوروبي ودوري أبطال الشباب ودوري أبطال كرة الصالات".

ويأتي الإعلان بعد أن كشفت الشركة مؤخرًا عن الكرة الرسمية للبطولة لهذا الموسم، والتي تتميز بـ"البساطة الأيقونية، مع النجوم الشهيرة، ومقدمة باللون الأسود على أشكال سداسية بيضاء".
واختتم البيان "يتم إبراز التصميم الكلاسيكي بتفاصيل دقيقة باللون الأحمر والأصفر الشمسي لإضفاء لمسة عصرية على الكرة، وتتضمن أحدث تقنيات أديداس، حيث يتنافس جيل جديد من اللاعبين على أهم بطولة للأندية في كرة القدم الأوروبية".

مقالات مشابهة

  • "يويفا" يجدد اتفاقيته مع أديداس حتى 2027
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • منصة TOD تقدم مجموعة من أقوى المباريات في سبتمبر
  • فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • الدوريات الأوروبية تعود الليلة.. مواعيد المباريات والقنوات