كشفت الدكتورة وفاء محمد مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشروق، عن تفاصيل الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025، موضحة أنه جرى عقد اجتماع مع أولياء أمور الطلاب لتعريفهم بخطة الدراسة والمواد الدراسية والمناهج وآليات التواصل مع مدارس النيل والمنصة التعليمية الخاصة وطرق تعامل الطلاب معها، الخاصة بهذه النوعية من المدارس، والجداول والأنشطة خلال فترة الدراسة.

تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة

وقالت لـ«الوطن»، إن المدرسة تستقبل الطلاب غداً بحفل ترفيهي، ثم تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة الترفيهية كأنشطة رياضية ومبارات ومسابقات تحفيزية للطلاب، موضحة أن الأنشطة تتضمن شقين الأول صفية وهي أنشطة تُنظم داخل الفصل وأخرى لا صفية أي تُنظم خارج الفصل. 

حصة تعارفية بين الطلاب والمعلمين وامتحان تحليلي

أضافت وفاء محمد، أن الأسبوع الأول من الدراسة يركز على الأنشطة وتنمية المهارات كتمهيد للعام الدراسي الجديد، فضلاً عن تنظيم حصة تعارفية بين الطلاب والمعلمين، وتوقعات كل منهم للآخر، بجانب امتحان تحليلي يقيس نقاط الضعف والقوة لدى كل طالب لوضع خطة لرفع مستوى الطفل طوال فترة الدراسة.

أشارت مديرة المدرسة، إلى أن عدد الطلاب بالمدرسة 797، وجرى تسكين عدد من المُعلين الجُدد في التخصصات المختلفة للارتقاء بالعلمية التعليمية، مؤكدة أنه جرى تدريب المُعلمين على استراتيجيات التعليم الحديثة وطرق تقييم الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس النيل مدارس النيل الدولية مدارس النيل المصرية التربية والتعليم العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP

 

فازت الرائد وفاء خليل الحوسني مدير مركز الدعم الاجتماعي في القيادة العامة لشرطة عجمان بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن فئات جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP بالولايات المتحدة الأمريكية، في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازات القيادة العالمية الرائدة، ويضع بصمة جديدة في مسيرتها المهنية المتميزة بشرطة عجمان، وذلك في المؤتمر السنوي للشرطة النسائية الدولية في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكرم سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان الرائد وفاء الحوسني تقديراً لجهودها ومسيرتها المتميزة في تعزيز الأمن المجتمعي، وتقديمها الدعم والحماية اللازمين للمرأة والطفل والذي أثمر بتحقيقها هذا الإنجاز المتميز، وهنأها بفوزها المستحق الذي أضاف لشرطة عجمان إنجازاً عالمياً متميزاً، مؤكداً أن شرطة عجمان تفتخر بأن تفوز إحدى موظفاتها من العنصر النسائي بهذه الجائزة.
وجاء فوز الرائد وفاء الحوسني بالجائزة كثمرة لتحقيقها إنجازات بارزة في مجال حماية المرأة والطفل، وأسهمت في حل الكثير من القضايا المجتمعية والأسرية والطلابية، وكان لها دور كبير في حماية ورعاية ضحايا الجرائم على مستوى إمارة عجمان، ومكافحة الجرائم المتعلقة بالمرأة والطفل، إضافة إلى الإشراف على إنشاء وتدشين مركز إيواء شامل لضحايا الجرائم، مما يجعل شرطة عجمان أول جهة شرطية في الدولة تقوم بتدشين مركز إيواء يتبع جهاز شرطي في الدولة.
من جانبها أهدت مديرة مركز الدعم الاجتماعي هذا الفوز لشرطة عجمان، وعبرت عن عظيم شكرها وامتنانها لسعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان على الدعم اللامحدود الذي قدمه لتعزيز الأمن المجتمعي وإشرافه المباشر ومتابعته للقضايا المجتمعية وخصوصاً المتعلقة بالمرأة والطفل، والذي كان له أثر ودور كبير في تحقيق هذا الإنجاز المتميز لشرطة عجمان.


مقالات مشابهة

  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • المنشاوي يعلن عن تنظيم جامعة أسيوط للعديد من الأنشطة والفعاليات لبناء الإنسان
  • فريق جامعة المنصورة الأول في مجال الطب والصحة العامة بمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • خبير تربوي: ممارسة الأنشطة تساعد الطلاب على التركيز أثناء المذاكرة