مع تبقي 60 يوما على الانتخابات الرئاسية الأمريكية تستعد هاريس لمناظرة منافسها الجمهوري دونالد ترامب الثلاثاء المقبل عن طريق دراستها لكتب الإحاطة ومشاركتها في ورش عمل بجانب تجمعها مع مساعديها في فندق بيتسبرج، تزامنًا مع تكثيف الجهات الفاعلة الأجنبية في المقام الأول روسيا والصين وإيران لحملات التأثير الخاصة بالانتخابات حسبما أفادة «abc NEWS».

تأثير الجهات الأجنبية على الانتخابات

وقال مسؤول مكتب مدير الاستخبارات الوطنية للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف يوم الجمعة: «كلما اقتربنا من الانتخابات، رأينا المزيد من نشاط الجهات الأمنية».

وتحدث مسؤولون من مكتب مدير الاستخبارات الوطنية ومسؤول من مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال المكالمة عن موضوعات قد تهدد الانتخابات، توقعوا استمرار نشاط التأثير من جانب الحكومات الأجنبية.

وقال المسؤولون إن روسيا لا تزال تشكل «التهديد الأجنبي الأبرز والأكثر نشاطًا» على الانتخابات، وأشاروا إلى الإجراءات التي اتخذتها وزارة العدل الأمريكية هذا الأسبوع كمثال على جهود روسيا للتأثير على انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر المقبل.

وبحسب مسؤول في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية، فإن «روسيا تسعى إلى تضخيم الخطاب المثير للانقسام والتأثير على نتائج الانتخابات، وهو ما يخدم أهداف السياسة الخارجية الأوسع نطاقا لموسكو، ويضعف الولايات المتحدة ويضعف دعم واشنطن لأوكرانيا»

وأضاف المسؤول أن موسكو تحاول أيضًا التأثير على «تفضيلات الناخبين لصالح الرئيس السابق وتقليص فرص نائبة الرئيس هريس»

هاريس تستعد لمناظرة ترامب

وجاء ذلك بالتزامن مع محاولة هاريس لابتكار طرق لنسج سيرتها الذاتية لتقديم نفسها للأمريكيين الذين ربما لا يزالون لا يعرفون الكثير عن نشأتها أو حياتها المهنية قبل أن تصبح نائبة رئيس وفقًا لمصادر من شبكة «إن بي سي سي نيوز»

وقالت نفس المصادر إن هاريس تستعد أيضًا لأي موقف غير متوقع حيث إنها تظن أن ترامب قد يدلي بتعليقات سلبية عنها.

المناظرة الاولى لهاريس منذ أربع سنوات

وتعتبر مناظرة الثلاثاء المقبل الأولى لهاريس حيث إنها لم تشارك في أي مناظرة منذ أربع سنوات، ولم تجر إلا مقابلات إعلامية قليلة منذ ترشحها، وقالت مصادر مطلعة على تحضيراتها المناظرة أن مساعديها يحرصون جيدًا على إعدادها ليوم الثلاثاء نظرًا لخبرة وسرعة ترامب في الرد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: هاريس في مناظرتها أمام ترامب هزت استقراره النفسي (فيديو)

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن هجوم المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية كاميلا هاريس، على دونالد ترامب المرشح الجمهوري، خلال المناظرة الأخيرة، أظهرت قدرتها على اقتحام ترامب وهز استقراره النفسي.

أستاذ علوم سياسية: نسب متعادلة بين كاميلا هاريس وترامب بعد المناظرة الأخيرة خبير أمن قومي: "كاميلا" حاولت إظهار عيوب "ترامب" في المناظرة الأخيرة وضع ترامب في موقف الغاضب والمدافع

وأضاف "سنجر" في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن هاريس وضعت ترامب في موقف الغاضب والمدافع وهاجمته أكثر من مرة، وهذا يرجع إلى أنها أعدت مسرحًا متشابهًا ودربت نفسها على الأسئلة والموضوعات وحاولت أن تظهر بثقة وثبات.

وأكد خبير السياسات الدولية، أن هاريس حققت نجاحا كبيرا في مناظرة الرئاسة الأمريكية أمام ترامب، مشيرا إلى أنه خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية تقدمت هاريس بناحية تبدو هجومية للسلام على دونالد ترامب، وكانت بداية موفقة بالنسبة لها عندما أخذت هذا الموقف المبدئي.

مقالات مشابهة

  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • مناظرة هاريس وترامب.. مصير لقاء الحسم الجديد قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية (تفاصيل)
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب
  • النائب علاء عابد يكتب: الانتخابات الأمريكية بين «غزة وأوكرانيا»
  • خبير سياسي: هاريس نجحت في هز ثبات ترامب واستقراره النفسي (فيديو)
  • من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية.. هاريس أم ترامب ؟
  • خبير سياسات دولية: هاريس في مناظرتها أمام ترامب هزت استقراره النفسي (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب