داهمت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، محلين لبيع أجهزة الريسيفر، وعثر بداخلهما على 127 جهاز ريسيفر غير مصرح بتداوله بالأسواق المصرية، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم المصنفات.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن البحيرة، عن ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر، كائن بدائرة قسم شرطة كفر الدوار، لبيعه أجهزة الريسيفر، المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها في الأسواق بالمخالفة للقانون، وبحوزته 78 جهاز ريسيفر، مجهز لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة بدون ترخيص.

كما تم ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر، كائن بدائرة قسم شرطة كفر الدوار، لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر، المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها بالأسواق، بالمخالفة للقانون، وبحوزته 49 جهاز ريسيفر، مجهز لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة بدون ترخيص.

وبمواجهتهما أقرا بارتكاب المخالفات سالفة الذكر بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًلـ 10 سبتمبر.. تأجيل طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة

ضربة لتجار العملة.. ضبط 8 ملايين جنيه قبل ترويجها بالسوق السوداء خلال 24 ساعة

عثُر بداخلها على 1400 كتاب مقلد.. الأمن يداهم مكتبة في البحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية وزير الداخلية قطاع الأمن العام بيع أجهزة الريسيفر ريسيفر لفک شفرات القنوات الفضائیة أجهزة الریسیفر

إقرأ أيضاً:

نجاح رحلة سبايس إكس الخاصة.. ماذا يعني لمستقبل العلوم الفضائية؟

نجحت بعثة "بولاريس داون"، التابعة لشركة "سبايس إكس" الخاصة والتي تدور حول الأرض، في تحقيق إنجازات هامة منذ إطلاقها في 10 سبتمبر.

بعد ساعات من انطلاقها، وصلت مركبة الطاقم "كرو دراجون" إلى ارتفاع 1400 كيلومتر، وهو أعلى مدار تصل إليه مركبة مأهولة وأبعد نقطة وصل إليها البشر منذ رحلات أبولو التابعة لوكالة ناسا في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات. كما أكمل اثنان من أفراد الطاقم، وهما رائد الأعمال الأميركي جارد إيزاكمان والمهندسة في "سبايس إكس" سارة جيليس، أول نشاط فضائي تجاري في التاريخ على ارتفاع يزيد عن 700 كيلومتر.

على الرغم من أن هذه الإنجازات مثيرة للإعجاب، إلا أن الباحثين يجدون أن الأهمية الأكبر تكمن في ما قد تعنيه هذه البعثة لمستقبل العلوم الفضائية.ومع تزايد رحلات الفضاء الخاصة المأهولة، تتوفر المزيد من الفرص لإجراء تجارب في بيئة الجاذبية الصغرى واستكشاف حدود السفر البشري في الفضاء.

يقول كريستوفر ميسون، عالم الوراثة في كلية وايل كورنيل الطبية في نيويورك، الذي يقود مشروع "سومّا" لجمع بيانات طبية عن رواد الفضاء، إن "الوقت الحالي هو الأكثر إثارة في مجال السفر الفضائي منذ الستينيات". وأضاف أن "وجود بدلات فضاء ومركبات فضاء وبعثة من شركة خاصة، مثل 'سبايس إكس'، هو لأول مرة نقوم به بتنظيم مستقل لرحلات الفضاء".

إتمام نشاط فضائي تجاري قد يعني أيضاً توفر المزيد من الخيارات لإصلاح المعدات العلمية في الفضاء. في عام 2022، تم اقتراح أن تستخدم ناسا بعثة مأهولة من "سبايس إكس" لإعادة رفع تلسكوب هابل إلى مدار أعلى لتطوير أدائه وزيادة مدة عمله.

ورغم أن ناسا رفضت الاقتراح لأسباب تتعلق بالمخاطر المحتملة، فإن نجاح التجارب الأخيرة من قبل الشركات الخاصة في الفضاء يجعل فكرة قيام شركة خاصة بمثل هذه العمليات أكثر قابلية للتحقيق.

أخبار ذات صلة رائدا فضاء ناسا العالقان في الفضاء يعترفان بمواجهة "أوقات صعبة" القمر العربي الأول ينطلق على متن صاروخ صيني في يونيو 2025

تعد بعثة "بولاريس داون" الأولى من بين ثلاث بعثات مخطط لها ضمن برنامج "بولاريس" الذي يهدف إلى دعم طموحات شركة "سبايس إكس" في مجال السفر البشري إلى الفضاء. وستكون البعثة الثالثة في البرنامج أول رحلة مأهولة لمركبة "ستارشيب" التابعة للشركة، وهي صاروخ ضخم وقابل لإعادة الاستخدام.

 

من المتوقع أن تساعد الرحلات الفضائية الخاصة في الحصول على إجابات أسرع حول تأثير السفر إلى الفضاء على الصحة البشرية بالإضافة للبعثات الممولة حكومياً مع رواد الفضاء المدربين. سيتم أيضًا دراسة تأثيرات التعرض للإشعاع الفضائي على الجسم من خلال تحليل عينات الحمض النووي وبيانات أخرى مأخوذة من طاقم "بولاريس داون".

ستساعد البيانات المستخلصة من هذه البعثة في فهم كيفية تأثير السفر إلى الفضاء على صحة الإنسان، ومن المقرر أن يتم تحليل العديد من البيانات التي تم جمعها خلال هذه البعثة في البعثات المقبلة.



المصدر: مجلة Nature العلمية

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بسرقة 1100 جهاز تابلت من مخازن وزارة التعليم بالجيزة
  • ضبط لصوص سرقوا 1179 تابلت من داخل مخزن للأجهزة فى الجيزة
  • النار التهمت محلين تجاريين.. تفاصيل حريق هائل بالموسكي
  • ”العريس العماني والفتاة اليمنية: ستار الزواج يخفي شبكة لبيع النساء!”
  • بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض
  • وزارة التجارة تداهم معملا غير مرخص لتصنيع مواد البلاستيك بتبوك
  • رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي
  • نجاح رحلة سبايس إكس الخاصة.. ماذا يعني لمستقبل العلوم الفضائية؟
  • الثلاثاء.. مزاد علني لبيع 17 محلا تجاريا بمدينة الشروق
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق