أكد مدير المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز، اليوم السبت، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بات مهمًا جدًا لتجنب التصعيد بالمنطقة، مشيرًا إلى أن التحدي هو وجود إرادة سياسية من «إسرائيل، وحماس» لإنجاز وقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف بيرنز، خلال لقائه مع نظيره البريطاني في لندن: «الفلسطينيون في قطاع غزة يعانون أوضاعًا إنسانية صعبة بالفعل، ونأمل التوصل إلى مقترح جيد في الأيام المقبلة لوقف إطلاق في القطاع»، متابعًا: «بذلنا جهودًا كبيرة مع الوسطاء من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين».

وتابع مدير المخابرات الأمريكية: «نعمل مع المصريين والقطريين من أجل تقديم مقترح أفضل من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة».

أما بالنسبة للقضية الروسية الأوكرانية، قال: «نعمل مع بريطانيا أيضًا من أجل تقويض خطط الاستخبارات الروسية، ولا يوجد أي أدلة على أن قوة روسيا تتراجع ولدى الرئيس الروسي قبضة قوية».

وتابع المدير الاستخباراتي الأمريكي: «أنه في حال إرسال إيران صواريخ باليستية إلى روسيا سيكون بمثابة تصعيد كبير»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

مدير المخابرات البريطانية يواصل العمل لوقف إطلاق النار بغزة

وفي السياق ذاته، قال ريتشارد مور، مدير المخابرات البريطانية: «نواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لوضع حد للمعاناة الإنسانية للفلسطينيين»، مشددًا على على ضرورة مواكبة التطور في مجال الذكاء الاصطناعي في العمل الاستخباراتي.

أما بالنسبة للأزمة الروسية الأوكرانية، قال: «نركز على التصدي لمحاولات إيران زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ونعمل من خلال طرق تقليدية لردع إجراءات الاستخبارات الروسية التي تستخدم عناصر إجرامية».

وواصل مدير المخابرات البريطانية: «أن هناك شخص واحد يتحدث عن التصعيد النووي وهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين».

اقرأ أيضاًمصدر أمني: مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لعقد اجتماعات بشأن غزة

مصدر سيادي لـ«حقائق وأسرار»: لقاء السيسي ومدير المخابرات الأمريكية كان عاصفًا

الرئيس السيسي يستقبل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا فلسطين إسرائيل واشنطن القضية الفلسطينية الشرق الأوسط بريطانيا الولايات المتحدة أمريكا موسكو المملكة المتحدة أوكرانيا الشعب الفلسطيني غزة حكومة الاحتلال اوكرانيا روسيا وأوكرانيا كييف المخابرات البريطانية أوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا المخابرات الأمريكية غزة الان هجمات أوكرانيا غزة الآن مدير المخابرات الأمريكية غزة الأن مدير المخابرات البريطانية مدیر المخابرات الأمریکیة وقف إطلاق النار فی قطاع غزة لوقف إطلاق من أجل

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة بالم بيتش: المشتبه به كان مختبئا بين الشجيرات وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه

سرايا - نقلت "سي إن إن" عن قائد شرطة مقاطعة مارتن بفلوريدا قوله إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به الذي تبحث عنه شرطة مقاطعة بالم بيتش في حادث إطلاق النار بملعب الرئيس الأميركي السابق للغولف.

وكان مدير شرطة بالم بيتش قد قال إن المشتبه به "كان مختبئا بين الشجيرات في الملعب، وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه".

وأضاف قائد الشرطة: "قمنا باعتقال مشتبه به في حادث إطلاق النار والتحقيق معه مستمر".

وتداولت وسائل إعلام أميركية صورة قالت إنه للمشتبه في حادث إطلاق النار، بالإضافة إلى سيارته التي جرى توقيفها من قبل الشرطة.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" الأحد أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بترامب "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة "ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب".

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأحد عن وقوع "إطلاق نار على مقربة منه"، مؤكدة أن الرئيس السابق ترامب في أمان.

وأفاد المتحدث باسم حملته الانتخابية ستيفن تشيونغ في بيان "الرئيس ترامب آمن بعد إطلاق نار على مقربة منه".

وكان ترامب يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية، وفق تقارير إعلامية متعددة، وكان برفقة فريق الحماية الخاص به عندما تم إطلاق الأعيرة النارية.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مدير شرطة بالم بيتش: المشتبه به كان مختبئا بين الشجيرات وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لتواصل مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة