تستطلع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، آراء العموم بشأن تنظيمات تأسيس وتقديم خدمات الاتصالات في العقارات؛ بهدف تأسيس البنية التحتية الرقمية في الأراضي والمنشآت بوقت مناسب وبكفاءة اقتصادية، تعزيز المنافسة وضع المعايير المناسبة، وتنظيم حقوق والتزامات المطورين، وتمكين المدن والمباني الذكية.
وحددت الهيئة 3 تصنيفات لخدمات الاتصالات، أولها خارج المباني والمنشآت، والتي تتضمن أي عقار بمساحة إجمالية تبلغ 10,000 متر مربع أو أكثر؛ ويتم تجزئته إلى عقارات أو وحدات متعددة يفصل بينها طريق أو أكثر.


أخبار متعلقة "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024"الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءًواشترطت الهيئة على المطور في التصنيف الأول تأسيس البنية التحتية الخارجية داخل العقار، ويشمل ذلك أعمال التصميم والتنفيذ، واعتماد كافة أعمال التصميم والإشراف على تنفيذ البنية التحتية الخارجية من مقدم خدمة أو مكتب هندسي مؤهل من قبل الهيئة أو الجهات التي تحددها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالاتبنية تحتية خارجيةوتتضمن الاشتراطات أيضًا تخصيص المساحات والمواقع اللازمة لاستضافة مرافق خدمات الاتصالات كالأبراج والمعدات والأجهزة، وتوفير مصادر طاقة دائمة لها، وإيصالها بالبنية التحتية الخارجية في العقار، ومراعاة الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية الخارجية قبل القيام بالأعمال الأولية لتمهيد الطرق داخل العقار.
وألزمت المطور في العقار الذي يكون المالك له مسؤولا عن إنشاء وتشغيل وصيانة الشوارع والطرق والحدائق وغيرها من المساحات، تقديم طلب توفير خدمات الاتصالات الثابتة بتقنية الألياف الضوئية إلى مقدم خدمة مرخص له من الهيئة، وتحمل المقابل المالي الخاص بذلك.
وأوجبت ”الهيئة“ على مقدم الخدمة الذي يخطط لإنشاء بنية تحتية خارجية التحقق من عدم وجود بنية تحتية قائمة قابلة للمشاركة في نفس العقار، مؤكدة لا يجوز لمقدم الخدمة إنشاء بنية تحتية خارجية جديدة في عقار سبق تنفيذ بنية تحتية قابلة للمشاركة فيه من قبل مقدم خدمة آخر؛ إلا إذا توافر لدى مقدم الخدمة أسباب مسوغة ونظامية وحصل على موافقة من الهيئة بذلك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات
أما التصنيف الثاني وهو خدمة الاتصالات داخل المباني والمنشآت، فقد اشترطت الهيئة على المطور تأسيس البنية التحتية الداخلية في المبنى والمنشأة، واعتماد كافة أعمال التصميم والإشراف على تنفيذ البنية التحتية الداخلية من مقدم خدمة أو مكتب هندسي مؤهل من قبل الهيئة أو الجهات التي تحددها.
وتتضمن الاشتراطات أن يكون ارتفاع المبنى يبلغ 7 طوابق أو أكثر، ويشتمل المبنى على طابقين سفليين أو أكثر تحت الأرض، ويكون مهيأ لاستيعاب 1000 شخص أو أكثر في نفس الوقت.
وأكدت أن يكون المطور مسؤولا عن تحمل تكاليف أجهزة بث الإشارة اللاسلكية وتمديدات كوابل الاتصالات المرتبطة بها أو بالمحطات القاعدية في حلول التغطية الداخلية الخاصة بالمبنى أو المنشأة.خدمة الاتصالاتوألزمت الهيئة مقدم خدمة الاتصالات داخل المباني والمنشآت، بالتخطيط لإنشاء حلول تغطية داخلية التحقق من عدم وجود حلول تغطية داخلية قائمة قابلة للمشاركة في نفس المبنى أو المنشأة.
وحظرت إنشاء حلول تغطية داخلية في مبنى أو منشأة سبق إنشاء حلول تغطية داخلية قابلة للمشاركة فيها من قبل مقدم خدمة آخر؛ إلا إذا توافر لدى مقدم الخدمة أسباب مسوغة ونظامية وحصل على موافقة من الهيئة بذلك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات
وأوجبت على مقدم الخدمة إحاطة وتبليغ جميع مقدمي الخدمة قبل 90 يوما من موعد بدء التنفيذ؛ والحصول على إفادة كتابية منهم، وذلك عبر الوسائل التي تحددها الهيئة.
واشترطت على مقدم الخدمة، تلبية أسلوب المشاركة المطلوب، وتوفير المحطات القاعدية اللازمة لأنظمة حلول التغطية الداخلية، تدعم أحدث تقنيات الاتصالات المتنقلة، وتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة.
وفي التصنيف الثالث، حول خدمات الاتصالات في المشاريع الضخمة، فقد حددت الهيئة عدة اشتراطات للمطور منها توفير خدمات الاتصالات المتنقلة الخارجية داخل العقار، وتحديد المساحات والمواقع اللازمة للأبراج الاتصالات والمعدات والأجهزة بالتنسيق مع مقدم الخدمة.
وتشمل الاشتراطات أيضًا، أن يكون المطور مسؤولا عن تحمل تكاليف توفير خدمات الاتصالات المتنقلة في المشاريع الضخمة خارج النطاق العمراني.
وألزمت الهيئة مقدم الخدمة المستضيف ضمان أن يكون أي برج اتصالات يتم إنشاؤه يدعم مشاركة ما لا يقل عن 3 من مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة، وربط أي موقع مخصص لمحطات الاتصالات المتنقلة باستخدام وصلات الألياف الضوئية واستخدام مصدر دائم للطاقة الكهربائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام خدمات الاتصالات العقارات البنية التحتية الرقمية هيئة الاتصالات والفضاء خدمات الاتصالات المتنقلة البنیة التحتیة الخارجیة مقدم الخدمة بنیة تحتیة مقدم خدمة article img ratio أن یکون أو أکثر من قبل

إقرأ أيضاً:

100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 71 مليون و478 ألفا و265 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 15 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفا و877 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 143 ألفا و959 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 196 ألفا و764 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 50 ألفا و652 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 9 آلاف و760 خدمة، بالإضافة لتقديم 49 ألفا و192 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الحملة قدمت 21 ألفا و652 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفا و433 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 15 ألفا و408 خدمات.

وقال «عبد الغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و780 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2400 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 20 ألفا و235 خدمة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ57 ألفا و642 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبد الغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما

335 ألف زيارة للعيادات الخارجية ضمن حملة «100 يوم صحة» بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • عاجل | حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت