أعلن منتخب مصر، اليوم السبت، استبعاد الثنائي مصطفى محمد وعمر مرموش من مباراة الفراعنة القادمة أمام منتخب بوتسوانا، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي: "أثبتت الأشعة التي خضع لها مصطفي محمد لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبو العلا عن إصابة اللاعب في العضلة الخلفية".

وأضاف: "كما أثبتت الإشاعات تعرض عمر مرموش لإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة بعد مشاركتهما في مباراة المنتخب امام كاب فيردي، وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن مغادرة الثنائي معسكر منتخب مصر لصعوبة لحاقهما بمباراة بتسوانا".

وأكمل: "أكد محمد أبو العلا طبيب المنتخب أن إصابة الثنائي رامي ربيعة ومحمد حمدي عبارة عن إجهاد عضلي والثنائي جاهز لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وفاز منتخب مصر على كاب فيردي بثلاثية نظيفة في افتتاح مباريات الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر الاتحاد المصري لكرة القدم مصطفى محمد حسام حسن كأس الأمم الإفريقية عمر مرموش المنتخب المصري كأس أمم إفريقيا 2025 منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
كشف النجم البلجيكي «المخضرم» راجا نينجولان «36 عاماً» النقاب عن أهم أسباب فشل الجيل الذهبي لمنتخب «الشياطين الحمر» البلجيكي في الحصول على أية بطولة، وهو «كثرة النجوم»، ورغبة كل واحد منهم في أن يكون رقم واحد لاعتبارات تتعلق بالنجومية و«الأنا العالية».
واعتاد نينجولان، الذي أمضى معظم مسيرته الكروية في إيطاليا، على الصراحة وعدم «اللف والدوران»، ولهذا كان لقاؤه عبر منصة «جورولونديا» الإيطالية يتسم بالصراحة والشفافية، وقال: أعتقد أن ما يحدث لمنتخب بلجيكا، يشبه كثيراً ماحدث في باريس سان جيرمان عندما كان الثلاثي «ميسي، نيمار، مبابي» معاً في الفريق.
وأضاف: منتخبنا ضم هازارد ولوكاكو ودي بروين وكورتوا وغيرهم، وعندما تضع كل هؤلاء النجوم في فريق واحد، فلابد أن يعتبر كل منهم نفسه «الزعيم» و«بطل الرواية»، والنجم الأول واللاعب الأهم، ما يجعل الأمور لا تسيرعلى ما يرام، وإنما يثير مشاكل وخلافات مستمرة، تجعل المدير الفني، أيا كان، يفشل في إدارة وترويض هؤلاء النجوم.
وتابع نينجولان، الذي كان واحداً من هذا الجيل الذهبي الذي يعج بالنجوم، قائلاً: وصل منتخب بلجيكا إلى دورالثمانية في مونديال 2014، وكان قريباً من الفوز بكأس العالم في 2018، ولكنه خرج من نصف النهائي على يد منتخب فرنسا (1-0). وفي «يورو 2016» كانت الأمور أسوأ لأن منتخب «الشياطين الحمر» لم يتجاوز مرحلة ربع النهائي، حيث خرج على يد منتخب ويلز، في «يورو2012» أقصاه المنتخب الإيطالي.
وإذا كان معظم نجوم المنتخب البلجيكي مازالو يصولون ويجولون مع أنديتهم في الدوريات العالمية، ويتم استدعاؤهم إلى المنتخب، فإن نينجولان لم ينل هذا الشرف منذ مارس 2018.
وخرج منتخب بلجيكا من مرحلة المجموعات في مونديال 2022، وتوقف «الشياطين الحمر» عن التقدم في «يورو 2024» بألمانيا وخرجوا من دور الـ16 على يد «الديوك» الفرنسية 1-0، وهي نفس نتيجة نصف نهائي مونديال 2022.
قضى راجا نينجولان، المولود في 4 مايو 1988، معظم مسيرته الاحترافية في إيطاليا، حيث لعب لأندية بياتشنزا وكالياري وروما وإنتر ميلان، وبلغ عدد مبارياته في «الكالشيو» 290 مباراة مع الأندية التي لعب لها.
ومثل نينجولان بلاده لمدة 8 سنوات منذ 2009، وشارك في 30 مباراة دولية وسجل 6 أهداف، كما شارك مع المنتخب في بطولة أوروبا 2016، وتم اختياره لقائمة المنتخب المشارك في مونديال 2014، ولكنه استبعد من القائمة النهائية، واضطر إلى اعتزال اللعب الدولي قبل مونديال روسيا 2018، لعدم اختياره ضمن قائمة المنتخب المشاركة في هذه البطولة.
ولعب نينجولان لمنتخبات الشباك تحت 16 و19 و20 و21 سنة، وانضم إلى المنتخب الأول في 2009 حتى 2018.

أخبار ذات صلة بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا! «الطفل الشقي» ينهي مغامرته بعد 77 عاماً

مقالات مشابهة

  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • عبد العاطي يعلن قائمة فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة ببطولة العالم
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • بيان رسمي سعودي حول نجم المنتخب بعد سقوطه من منزله في دبي
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش وعبدالشافي
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف طبيعة إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة محمد شحاته أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • طبيب الزمالك يكشف عن إصابة محمد شحاته