الثورة نت|

أقيمت بصنعاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة اليمنية الاردنية بصنعاء تحت شعار ” رحمة للعالمين “.

وفي الفعالية ، بحضور مدير مديرية السبعين محمد الوشلي، والأمين محمد الصادق، أشار مدير الأنشطة بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، عبد الكريم الضحاك ، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستعراض مكارمه وصفاته وسجاياه الحميدة وفضائله على العالمين وما شكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذها من الظلمات إلى النور .

وتطرق الضحاك إلى مخططات اليهود وأدواتهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها وقدوتها ومصدر قوتها وعزتها وكرامتها واستبدال تلك القدوة الحسنة برموز آخرين .

وأكد أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو رسالة للعالم بمدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي الكريم والاستفادة من سيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتحلي بالمبادئ والقيم التي حملها النبي الكريم وتجسيدها في واقعنا .. داعياً منتسبي الجامعة إلى المشاركة في الأنشطة الثقافية والعلمية التي تقيمها الوزارة لبناء الإنسان الكامل والقادر على حماية الوطن.

من جانبه أكد رئيس الجامعة، الدكتور قيس عبدالله نجيم ّ، أن الله كرم نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم فجعله سيد ولد آدم وإماماً للأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى أن الاحتفاء بمولد النور الأكرم له دلالته المهمة لتقدير النعمة الإلهية في إبراز مظاهر الفرح والبهجة والسعادة بهذه المناسبة العطرة واحياء القيم والمبادئ التي جاء بها النبي الكريم والتمسك بها لنيل النجاة والفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية المناسبة في تعظيم مكانة النبي الذي رفع الله قدره وأعلى شأنه، والاستفادة من صاحب المثل الأعلى والخلق العظيم والقدوة الحسنة وتحويل سيرته في حياتنا اليومية أفعالاً لا أقوال وتحقيق الأهداف المنشودة نحو الرقي والابداع.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مجلس إدارة الجامعة يحيى زبارة، وعضوا المجلس الدكتور نبيل الحمادي، ومحمد الوادعي، وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلبة، أعتبر الناشط الثقافي تاج الدين المحطوري، إحياء ذكرى المولد النبوي محطة توعوية يستمد منها الشعب اليمني العزة والكرامة والإباء واستلهام الدروس والعبر في التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه واستذكار سيرته العطرة .

تخللت الفعالية قصيدة شعرية في مدح الحبيب المصطفى، وتواشيح نبوية معبرة عن عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم المركز الوطني للوثائق اليوم بصنعاء فعالية تكريمية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس المركز عبدالله السياني حرص أبناء اليمن شعبا وقيادة على الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإظهار مظاهر الفرح والابتهاج بميلاد رسول الرحمة الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور .

وأشار إلى أن من مظاهر البهجة والسرور تكريم المرابطين في مواقع أعمالهم من القيادة السابقة والمبرزين من قيادات المركز وموظفيه والعاملين فيه، مشيداً بجهود القيادة السابقة للمركز والكوادر الإدارية والبحثية وما أنجزته منذ تأسيس المركز حتى اليوم .

ونوه السياني إلى الحرص على الاستمرار على الخطى ذاتها واستكمال تطوير المركز.

وقدم سرداً تاريخياً عن فضل أهل اليمن مقروناً بآيات وأحاديث نبوية صحيحة، موضحاً أن تلك الفضائل تثبت أنهم أقوياء في إيمانهم، مخلصين في وجهتهم، متأسيين بسيرة المصطفى عليه وآله افضل الصلاة والسلام، مناصرين له ولرسالته منذ البعثة والفتوحات الإسلامية حتى اليوم الذي يواجهون فيه أعداء الامة ومؤامراتهم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المركز فؤاد الشامي عبر موظفو المركز في كلمة ألقاها فواد الآنسي عن شكرهم لهذا التكريم الذي تزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

وأكدوا أن هذا التكريم يعد تكريماً لجميع الموظفين والعاملين في المركز وسيكون له الأثر الإيجابي في تحسين الأداء وتعزيز الروابط بين قيادة المركز والموظفين والعاملين فيه .

تخلل الفعالية تكريم الرئيس السابق للمركز القاضي علي أبو الرجال والوكيل السابق مستشار المركز علي طواف وعدد من المتميزين من الموظفين والعاملين.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي