زار وفد من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة، القاهرة اليوم السبت، والتقى بوزير البترول المصري كريم بدوي، وأبدى اهتماما بالمزايدة التي طرحتها مصر مؤخرا للبحث عن الغاز الطبيعي.
وشهد اللقاء، بحسب بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية، استعراض أنشطة مبادلة الإماراتية في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر، من خلال مشاركتها في مناطق مهمة بالبحر المتوسط متمثلة في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10% ومنطقة امتياز حقل نور بنسبة 20%، علاوة على قطاع رقم 4 بالبحر الأحمر بنسبة 27%.


وتناول اللقاء المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا والتي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) في 12 منطقة، حيث أبدت الشركة الإماراتية إهتمامها بالمزايدة، وأكدت اطلاعها على المعلومات التي تم توفيرها عن الفرص المتاحة بالمزايدة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG.

من جهته، أكد وزير البترول المصري، متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتي يأتي من أهمها استثمارات شركة مبادلة الإماراتية للطاقة بما تمثله من نموذج للتعاون والاستثمار الجاد.
وأضاف الوزير المصري، أن قطاع البترول والتعدين يرحب بتوسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية في ظل الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة.
فيما أكد الشيخ منصور آل حامد، الرئيس التنفيذي لمبادلة للطاقة، أن هناك فرصا واعدة يمكن البناء عليها في ظل تميز العلاقات بين مصر والإمارات، وأن شراكة مبادلة في أنشطة البحث عن الغاز وإنتاجه في مصر مع عدد من الشركات العالمية؛ تمثل قاعدة للتوسع في مناطق أخرى.
وأوضح رئيس الشركة الإماراتية، أن الحوار والتواصل مفتوح للوصول إلى أفكار جديدة للتعاون، مؤكدا أهمية مشاركة مبادلة في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) أحد أبرز النماذج الناجحة للتعاون العربي.
وضم وفد شركة مبادلة الإماراتية للطاقة، الشيخ منصور محمد آل حامد الرئيس التنفيذي للشركة، وعدنان بوفطيم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال التقنية عالميا، وزايد المزروعي رئيس قطاع التسويق والتكرير، وسلمي الهاجري نائب الرئيس الإقليمي لشرق المتوسط وشمال إفريقيا.

المصدر: RT

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مبادلة الإماراتیة عن الغاز

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية

تشارك دولة الإمارات في المؤتمر العام السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية الـ68 الذي انطلق اليوم الإثنين، ويستمر حتى 20 سبتمبر (أيلول) الجاري، بمقر المنظمة في فيينا، تحت عنوان "تعاون عالمي في مجال الطاقة النووية".

ويضم وفد الدولة برئاسة السفير حمد الكعبي الممثل الدائم للإمارات لدى الوكالة، العديد من الجهات الوطنية المعنية بالقطاع النووي مثل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
ويلقي الكعبي كلمة رئيسية في الجلسة العامة للمؤتمر العام يسلط خلالها الضوء على العلاقة القوية بين الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكيف ساعدت الشراكة المستمرة منذ 5 عقود على تلبية احتياجات الإمارات، فيما يتعلق ببناء وتشغيل برنامج نووي سلمي يلتزم بأعلى معايير السلامة والأمن النووي وحظر الانتشار النووي.
ويعقد وفد الإمارات عدداً من الاجتماعات الثنائية مع الجهات المعنية الدولية لبحث فرص التعاون وتبادل وجهات النظر حول مختلف السياسات والرقابة النووية.

مذكرة تفاهم

وعلى هامش المؤتمر العام، تعتزم الهيئة الاتحادية للرقابة النووية توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة المجرية للطاقة الذرية للتعاون وتبادل المعلومات حول الرقابة النووية إضافة إلى توفير فرص التدريب لموظفيها.
وتشارك الإمارات في اجتماع لكبار مسؤولي السلامة والأمن النوويين والذي يعقد على هامش المؤتمر وتسلط الهيئة خلاله الضوء على رحلتها لتطوير بنية تحتية رقابية فعالة لبرنامج الإمارات للطاقة النووية من وضع التشريعات واللوائح وأنظمة التفتيش والتراخيص لضمان أمن وأمان محطة الطاقة النووية.
وتشارك الإمارات أيضاً بفعالية تحت عنوان "اللجنة الدولية للوقاية من الإشعاع.. حان وقت العمل" تستعرض فيها الهيئة جهودها لتعزيز البنية التحتية للوقاية من الإشعاع في الإمارات.
ويشارك وفد الدولة كذلك في منتدى التعاون الرقابي وتستعرض الهيئة الاتحادية للرقابة النووية والمفوضية الكندية للسلامة النووية خلاله الدليل الإرشادي عن "التدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية في القطاع النووي" والذى يلقي الضوء على أدوار وأهمية وظائف التدقيق الداخلي ضمن الهيئات الرقابية النووية، ومزايا التعاون الدولي في التدقيق الداخلي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية
  • وزير الطاقة السعودي: نواصل العمل في بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • الكفاءات الإماراتية تقود مسيرة تطوير قطاع الطاقة النووية
  • المهلة انتهت.. حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر
  • نسبة إنتاج الطاقة النظيفة في الإمارات ترتفع إلى 28%
  • “كابستون تي جي” الإماراتية تُغلق جولة تمويلية أولى لإطلاق مشروع بلوك تشين
  • 15 فرداً من طاقم السفارة الإماراتية في السودان يغادرون البلاد
  • «البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط