يندرج تردد قناة روتانا خليجية ضمن الترددات الخاصة بمجموعة قنوات روتانا السعودية، حيث تتخصص القناة في عرض الموسيقي والشعر والأغاني و الفيديو كليب والحفلات واحياء التراث السعودي والخليجي أي تصنف القناة على أنها من قنوات الترفيه الهامة في الوطن العربي، وتقدم القناة محتواها عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات لضمان البث الجيد بدون تشويش حتى لا يصاب المستمعين بالانزعاج.

تردد قناة روتانا خليجية نايل سات

يمكن ضبط جهاز الاستقبال المنزلي على تردد قناة روتانا خليجية من خلال استخدام احداثيات الضبط التالية:

القمر الصناعي: نايل سات.التردد: 12226.الاستقطاب: أفقي – Horizontal.معدل الترميز: 27500.معامل تصحيح الخطأ : ¾.تردد قناة روتانا خليجية عرب سات

في حال وجد عقبات في الاستقبال عبر القمر الصناعي نايل سات يمكن استخدام البيانات التالية الخاصة بالقمر الصناعي عرب سات للاستمتاع بجودة فائقة في الصوت والصورة:

التردد: 11350.الاستقطاب: أفقي -Horizontal.معدل الترميز: 27500معامل التصحيح: ¾.نبذة عن قناة روتانا خليجية

هي واحدة من مجموعة قنوات روتانا وعددهم سبع قنوات يتخصص كل منهم في عرض محتوى ترفيهي ممتع وهم( قناة روتانا سينما – روتانا خليجية – روتانا زمان – روتانا دراما – روتانا كيدز -روتانا كليب – روتانا موسيقي)، وقد تم إطلاق قناة روتانا خليجية عام 2005 ولازالت حتى الآن تمتلك شهرة وشعبية كبيرة وتحرص على عرض أجدد الحفلات الغنائية والموسيقية لكبار النجوم مثل المطرب محمد عبده.

كما تحرص القناة على عرض مجموعة من البرامج الأخرى والبرامج الحوارية وبرامج الرياضة مثل برنامج الكورة من تقديم الاعلامي عبد الله العضيبي، وبرنامج يا هلا وهو برنامج حواري يناقش قضايا الشارع السعودي وهو من تقديم الاعلامي جمال معيقل ومفرح الشقيقي وأيضا برنامج حول السعودية وبرنامج سيدتي الخاص بقضايا المرأة السعودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تردد قناة روتانا خليجية تردد قناة روتانا سينما تردد روتانا خليجية تردد قناة روتانا تردد قناة روتانا خليجية الجديد تردد قناة روتانا خليجية على النايل سات تردد قنوات روتانا قناة روتانا خليجية تردد روتانا تردد قناة روتانا سينما 2024 تردد قناة روتانا روتانا خليجية قنوات روتانا روتانا خليجية تردد تردد قناة روتانا خلیجیة نایل سات

إقرأ أيضاً:

تشويش أم تحييد؟.. قصف الجيش لمقره يشعل الجدل في السودان

أثار قصف طيران الجيش مقر قيادته في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان، عاصفة من الجدل، مع بروز روايات متباينة للأسباب وراء الواقعة الغريبة.

وأشار بيان للقوات المشتركة التابعة للجيش إلى تعرض الطائرة التي نفذت الغارة إلى "تشويش" أدى لقصف المقر بالخطأ، بينما ذهبت روايات أخرى إلى اتهام الجيش بقصف المقر عمدا بهدف "تحيبد" مخازن الأسلحة كانت هدفا لقوات الدعم السريع، إلى جانب إحباط محاولة كان يقوم بها ضباط وجنود للفرار من المدينة.

وعزا بيان منسوب لقيادة القوات المشتركة، التي تضم الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه، على منصة "إكس"، الحادثة إلى "تشويش" تعرضت له إحدى الطائرات التي نفذت عدد من الغارات الجوية على مدينة الفاشر.

ووفقا للبيان، فإن رئاسة الفرقة تعرضت لضربة جوية راح ضحيتها عدد من الأفراد بعد "الخطأ الذي حدث أثناء تنفيذ الطيران ضربات جوية على مواقع لقوات الدعم السريع".

وقال البيان إن "القصف غير المقصود أدى لمقتل 5 أفراد برئاسة الفرقة السادسة وإصابة 9 آخرين"، إلا أن تقارير مستقلة قدرت عدد القتلى والمصابين بنحو 170، من بينهم ضباط كبار.

لكن في الجانب الآخر، وفي ظل الجدل الكبير الذي احتدم بعد مقتل مئات المدنيين في غارات جوية مكثفة خلال الأشهر الماضية، ظل الجيش السوداني ينفي الاستهداف العشوائي، ويؤكد على دقة ومهنية ضرباته الجوية، ويقول إنها توجه فقط لمواقع الدعم السريع.

هل هي "محاولة تحييد"؟

في المقابل، يواجه الجيش اتهامات بالاستماع لأصوات مجموعات سياسية ومغردين داعمين له، طالبوه بقصف مخازن الأسلحة، لمنع قوات الدعم السريع من الاستفادة منها.

وبعد احتدام القتال في الفاشر بساعات قليلة، انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي تغريدات تطالب الجيش بقصف مخازن الأسلحة في مقر قيادته في المدينة.

وكتب أحد المغردين في صفحته على "فيسبوك": "يجب ألا يتكرر الخطأ الذي حدث في مدينتي نيالا (عاصمة جنوب دارفور) وزالنجي (عاصمة وسط دارفور). إذا شعر الجيش بدنو سقوط الفرقة عليه أن يتعامل مع مقر الفرقة دون أي اعتبارات. يجب ألا تقع الذخائر ولا العتاد الحربي في يد الدعم السريع".

وبعد تقدم قوات الدعم السريع نحو قيادة الفرقة نهار السبت، حذرت تغريدات أخرى الجيش من وقوع مخزون الأسلحة الضخم الموجود في المقر في يد هذه القوات.

ماذا يحدث في الفاشر؟

كثفت قوات الجيش من هجماتها الجوية على مدينة الفاشر تزامنا مع الأحداث التي شهدتها المدينة خلال الأيام الثلاثة الماضية، وسط غموض بشأن الموقف الميداني.

وفي حين شنت قوات الدعم السريع هجوما مكثفا أدى إلى تقدمها في أكثر من محور، قصف طيران الجيش مواقع في المدينة من بينها مقر قيادته، وطال القصف أيضا مناطق مدنية مما أدى إلى مقتل عدد كبير من السكان.

 وقال "المرصد الوطني لحقوق الإنسان"، إن القصف الجوي والمدفعي الذي نفذه طرفا القتال خلف عشرات القتلى والجرحى خلال الأيام القليلة الماضية، بجانب دمار هائل في مساكن المواطنين وأضرار أخرى لحقت بمؤسسات صحية وخدمية.

واتهم المرصد الطيران الحربي بقصف أحياء وسط مدينة الفاشر ومعسكري نيفاشا وزمزم للنازحين، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 مدنيا وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

كما اتهمت قوات الدعم السريع بقتل وإصابة العشرات أيضا، بسبب القصف المدفعي الذي نفذته في تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • تردد قناة طيور الجنة 2024 على النايل سات.. طريقة ضبطها بالخطوات
  • احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تشويش أم تحييد؟.. قصف الجيش لمقره يشعل الجدل في السودان
  • بث مباشر مشاهدة مباراة مصر وجورماهيا يلا شوت HD في دوري أبطال أفريقيا بدون تقطيع
  • تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال
  • تردد قناة كراميش الجديد بجودة HD
  • تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباراة الاهلي ضد جورماهيا الكيني.. ثبتها الآن بالمجان
  • ميدو: جيسوس لو استقبل هدف ما راح ينام.. فيديو
  • قناة عبرية تكشف عن تشكيل وحدة خاصة لاغتيال السنوار
  • تردد قناة الوسط الليبية الناقلة لمباراة المصري والهلال الليبي فى الكونفدرالية الأفريقية 2024