مشروب طبيعي (مواقع)

أشار خبراء في مجال الصحة إلى فوائد تناول ماء الزنجبيل في الصباح، بحسب تايمز أوف إنديا.

وفي التفاصيل، قال خبراء أن تناول ماء الزنجبيل أول شيء في الصباح يمكن أن يساعد في ضبط نسبة السكر في الدم ويساعد أيضا في إدارة ضغط الدم، ويمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية.

اقرأ أيضاً أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة 7 سبتمبر، 2024 شاهد: ظهور مفاجئ لأفاعي ضخمة في السدود المائية بصنعاء وصعدة (فيديو) 7 سبتمبر، 2024

كما يعزز مستويات الكوليسترول HDL (البروتين الدهني عالي الكثافة) مع خفض LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة).

وبينوا: كما يعزز ماء الزنجبيل الشعور بالشبع وحرق دهون البطن ومنع احتباس السوائل وتحسين الهضم.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»

بعض الأشخاص مصابون بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر، وللحفاظ على توازن الجسم وتحسين الصحة، يتطلب عليهم الاهتمام بالوجبات الغذائية اليومية، ويعتبر الزبادي من أهم الأطعمة التي تساعد في ضبط مستوى السكر وضغط الدم في الجسم، للمرضى والأصحاء على حد سواء، فهو ليس مجرد وجبة خفيفة لذيذة، بل يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة.

أهمية الزبادي لمرضى السكر

تناول الزبادي يوميًا ضروري لمرضى السكري، إذ يُعد مصدرًا غنيًا بالبروتين، الذي يلعب دورًا مهمًا في إبطاء عملية الهضم وامتصاص السكريات، ما يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، بحسب الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، في حديثه لـ«الوطن».

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تسهم في تحسين صحة الأمعاء، قد تحسن هذه البكتيريا حساسية الجسم للأنسولين، مما يجعل التحكم في مستويات السكر في الدم أكثر سهولة، يقول «الحوفي»: «لزبادي مهم لمرضى السكر، ولكن مهم اختيار الزبادي بعناية، ويفضل أن يكون طبيعي، غير محلى، وقليل الدسم».

يدعم صحة القلب وينظم ضغط الدم

الزبادي غني بعنصرين مهمين  الكالسيوم والبوتاسيوم، اللذان يلعبان دورًا أساسيًا في تنظيم ضغط الدم، ويساعد البوتاسيوم في التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم عبر الكلى، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي على دهون صحية، وخاصةً الزبادي قليل الدسم، الذي يساهم في تعزيز صحة القلب.

تعزيز التحكم في الوزن

تناول الزبادي بانتظام يعزز الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يقلل من الرغبة في تناول وجبات غير صحية بين الوجبات الرئيسية، والحفاظ على وزن صحي يُعد أمرًا ضروريًا للتحكم في مستويات السكر وضغط الدم، كما أن إضافة الفواكه أو المكسرات إلى الزبادي يزيد من محتواه من الألياف والبروتين، مما يدعم الشعور بالشبع ويقلل من الإفراط في الأكل، بحسب الدكتور محمد الحوفي.

مقالات مشابهة

  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • تأثير تناول الأرز يوميًا على صحة مرضى السكري ونصائح للتقليل من مخاطره
  • 4 خيارات صحية بديلة السكر الضار لإشباع شهيتك للحلويات
  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»
  • تأثير سحري للمس الخشب يثير حيرة الجميع.. خبراء يكشفون السر
  • تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة
  • فوائد وأضرار خل التفاح
  • حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو